الجمعة 21 يونيو 2024

خبير أمني: الضربات الاستباقية لجذور الإرهاب مؤشر على يقظة رجال الجيش والشرطة

أخبار31-8-2020 | 21:08

قال اللواء أشرف أمين مساعد وزير الداخلية الأسبق، والخبير في الإعلام الأمني، إن الضربات الاستباقية التي تقوم بها الأجهزة الأمنية تلعب دورا هاما في فرض حالة الاستقرار والأمن في ربوع الوطن.

 

وأوضح أمين في تصريح لـ«الهلال اليوم»، أن من ضمن المهام الرئيسية للأمن هو استباق حدوث الجريمة بخطوة، لافتا إلى أن الضربات الاستباقية للأجهزة الأمنية والقوات المسلحة تحمل عددا من الرسائل منها إحساس المواطن بالأمن والطمأنينة، وعدم الخوف من أي تهديدات أو محاولات للمساس بمقدرات الوطن، التي يأتي على راسها المواطن المصري.

 

وأردف كذلك من ضمن الرسائل الهامة لهذه الضربات التأكيد على يقظة القوات المسلحة والشرطة المصرية.

 

وأكد الخبير الأمني، أن العمليات الإرهابية رغم ضعف قدراتها مقارنة بالسابق، إلا أنها لا تزال موجودة، بدليل ما يتم العثور عليه من أسلحة وذخائر ومواد متفجرة.

 

وشدد أمين، على أن القبض منذ أيام على محمود عزت القائم بأعمال مرشد جماعة الإخوان يعد ضربة قوية من الأمن للتنظيمات الإرهابية، مؤكدا أن القبض على "عزت" يعد بمثابة شهادة وفاة للإخوان في مصر، نظرا لخطورة الدور الذي يلعبه في مصر، وما يمثله من أهمية لتنظيم الإخوان.

 

وأوضح أن محمود عزت يعد كادرا هاما للغاية بالنسبة للإخوان، وله دور مرتبط بالفكر القطبي الذي يميل إلى العنف والفكر العدواني.


    الاكثر قراءة