الإثنين 1 يوليو 2024

تبييض أسنانك بوصفات منزلية

15-1-2017 | 23:47

    تلعب الإبتسامة الجميلة دورا كبيرا فى إظهار جمال الوجه كله، و لأن الأسنان الجميلة هي أساس جمال الوجه تهتم العديد من السيدات بتبييض أسنانها بشتي الطرق. توجد مئات الطرق لتبييض الأسنان بدءًا بالمنتجات التجميلية حتي تقنية الليزر. إبتعدي تمامًا عن منتجات التبييض التجميلية لأنها تعمل علي تآكل مينا الأسنان و تضعفها علي المدي الطويل.نقدم لكِ بعض الوصفات المنزلية البسيطة التي ستساعدك علي استعادة لون و جمال أسنانك بأقل تكلفة.

1- مضمضة الفم بزيت جوز الهند لمدة عشر دقائق ثلاث مرات في الأسبوع يعمل علي إزاله الترسبات و إعادة اللون الطبيعي للأسنان.

2-تناول تفاحة يوميًا يساعد علي الحفاظ علي لمعان وقوة الأسنان و ذلك لأن التفاح عني جدا بالفيتامينات والمواد العضوية الهامة لبناء الأسنان.

3-تناول الجزر والكرفس حيث يعملان علي كشط الأسنان و إزالة البقع والبلاك و يحافظ علي مينا الأسنان.

4-العيش المحروق أو الفحم لهما فاعلية شديدة في تبييض الأسنان، و لكن تأكدي من إختيار نوع الفحم المناسب المصنوع من الخشب وليس البترول، يمكنك شراء أقراص الفحم من الصيدلية و طحنها مع القليل من الليمون و استخدامها بفرشاه الأسنان. كذلك يمكنك استخدام العيش المحروق مع الليمون ولكن مرتين أسبوعيًا فقط علي الأكثر.

5-تنظيف الأسنان من بقايا الطعام يوميًا باستخدام خيط الأسنان لأن بقايا الطعام العالقة بين الأسنان تجعل أسنانك تبدو صفراء، حافظي دائما علي استخدام خيط الأسنان حيث أن الفرشاة والمضممة وحدهما لا تكفيان.

6- و أخيرًا إذا كنتِ ترغبين في حل فوري لميعاد سريع يمكنك تجربة حيلة بسيطة و هي أحمر الشفاه، استخدمي ألوان براقة مثل الأحمر و الإرجواني حيث يضفيان لمعة و بريق لشفتيك و يساعدان على ظهور أسنانك أكثر بياضًا.