الثلاثاء 30 ابريل 2024

ضبط 8 أشخاص بتهمة انتحال صفة رجال شرطة بالإسكندرية

حوادث1-9-2020 | 13:09

تمكن ضباط المباحث بمديرية أمن الإسكندرية من ضبط تشكيل عصابي تخصص في النصب المواطنين، وانتحال صفة رجال الشرطة.


كان بلاغ قد ورد لمأمور قسم شرطة (كرموز) بالمديرية من شخص يفيد بتعرفه على آخر وإيهامه باستبدال مبلغ 800 ألف جنيه بما يوازى قيمتها من عملة الدولار الأمريكي واتفق معه على مقابلته بمنطقة الموقف الجديد بدائرة القسم، وقام باصطحابه لداخل سيارة قيادته إلا أنه فوجئ عقب ذلك بحضور سيارة أجرة "ميكروباص" يستقلها مجهولون وقاموا باصطحاب هذا الشخص لسيارتهم واستولوا منه على الحقيبة وبداخلها المبلغ المالي بدعوى أنه من المشهور عنه ارتكاب جرائم النصب وهربوا.


وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائى بالمديرية وأسفرت جهدوه عن تحديد مرتكبي الواقعة وهم 9 أشخاص مقيمين في محافظة البحيرة، لأربعة منهم معلومات جنائية.


عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارتي البحث الجنائى بمديريتي أمن الاسكندرية والبحيرة أسفرت عن ضبط ثمانية منهم، وبمواجهتهم أقروا بها واعترفوا بارتكابهم الواقعة بالاشتراك مع المتهم الهارب وتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع النصب على المواطنين وانتحال صفة رجال الشرطة.


تم التحفظ على المضبوطات وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيق.


كما تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بالتنسيق مع ضباط مباحث مديرية امن الاسكندرية من ضبط صاحب معرض سيارات (له معلومات جنائية) لقيامه بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين والحصول منهم على مبلغ مليون جنيها.


وبعد التأكد من سلامة التحريات وتقنين الإجراءات، تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بما هو منسوب إليه، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيق.


وفي إطار الجهود لمكافحة المخدرات، تمكن ضباط مباحث مكافحة المخدرات بمديرية أمن الاسكندرية من عاطل بحوزته 140 طربة لمخدر الحشيش بقصد الاتجار.


وكانت معلومات قد وردت لضباط مباحث مكافحة المخدرات بالمديرية تفيد بقيام عاطل بمزاولة نشاط إجرامي بالاتجار في المواد المخدرة.


بعد التأكد من سلامة التحريات وتقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم حال تواجده بدائرة قسم شرطة أول العامرية مستقلا إحدى السيارات، وبحوزته 140 طربة لمخدر الحشيش وزنت 14 كيلو جراما ومبلغ مالي، وهاتف محمول.

وبمواجهة المتهم اعترف بما هو منسوب إليه، وتم التحفظ على المضبوطات، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيق، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة.



    Dr.Randa
    Dr.Radwa