الخميس 23 مايو 2024

بومبيو يدعو لإطلاق سراح الامريكيين الستة المحتجزين في فنزويلا

عرب وعالم1-9-2020 | 18:01

 دعا وزیر الخارجیة الأمریكي مایك بومبیو ،الیوم الثلاثاء، إلى إطلاق سراح الأمریكیین الستة العاملین في شركة (سیتغو) النفطیة الأمریكیة والمحتجزین في فنزویلا منذ نوفمبر 2017 وإعادتھم إلى الولایات المتحدة.


وقال بومبیو ،في بیان اليوم،: "بعد مرور أكثر من ألف یوم منذ أن تم استدراج تومیو فادیل وخوسیه لویس زامبرانو وألیریو زامبرانو وخورخي تولیدو وجوستافو كاردیناس وخوسیھ بیریرا إلى (العاصمة الفنزویلیة) كاراكاس لعقد اجتماعات عمل ثم احتجازھم من قبل رجال أمن ملثمین وإلقائھم في أحد أخطر السجون في فنزویلا".


واعتبر بومبیو أن نقل اثنین من المحتجزین المعروفین بـ (سیتغو-6) إلى الإقامة الجبریة وبدء عملیة محاكمتھما تطور إیجابي .


لكنه لفت إلى أنه "لا یزال الأربعة الآخرون في سجون فنزویلا الخطرة بشكل متزاید حیث یواصل فیروس (كورونا المستجد - كوفید 19) انتشاره وتھدید حیاتھم".


وجدد وزیر الخارجیة الأمریكي التأكید على دعوة "حكومة الولایات المتحدة إلى الإفراج غیر المشروط" عنھم و"إعادتھم إلى الولایات المتحدة".


وأشار إلى معاناة "ھؤلاء الأمریكیین الستة" مؤكدا "حان الوقت لـ (الرئیس الفنزویلي نیكولاس) مادورو أن ینحي السیاسة جانبا وأن یدع ھذه العائلات تجتمع مرة أخرى".


وشدد على "التزام الرئیس (الأمریكي دونالد ترامب) بإعادة جمیع المواطنین الأمریكیین المحتجزین كرھائن أو المحتجزین ظلما في الخارج".


كما قال إنه سیتابع بذل "أقصى الجھود" مع المبعوث الرئاسي الخاص لشؤون الرھائن روجر كارستینز والممثل الخاص لفنزویلا إلیوت أبرامز لتأمین إطلاق سراح" المحتجزین الستة.