الأحد 2 يونيو 2024

سامي هاشم: توأمة الجامعات الأهلية الجديدة مع الدولية يجعلها على مستوى عالمي

أخبار2-9-2020 | 13:20

قال الدكتور سامي هاشم، رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السسيسي بشأن التوسع في إنشاء 10 جامعات أهلية جديدة والتوأمة مع الجامعات الدولية تعكس توجه الدولة لتحسين منظومة التعليم في مصر، والتوسع في القاعدة العريضة من الجامعات المصرية ذات التوأمة مع الجامعات الدولية المتقدمة عالميا.


وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن إقامة الجامعات الأهلية الجديدة سيخفف العبء عن الكثير من الطلاب على مستوى الجمهورية، حيث يجدون أماكنا للتعليم الجامعي في جامعات تابعة للجامعات الحكومية ذات خدمة تعليمية راقية ومستوى متقدم من الدراسات تحت إشراف الدولة.


وأضاف أن دعوة الرئيس للتوأمة مع الجامعات الدولية هي أمر مهم حيث سيؤدي ذلك للاعتراف بالشهادات التي يحصل عليها الطلاب مما يرفع من مستوى الخريجين والشهادات الحاصلين عليها في مصر، فضلا عن أنه سيجعل الجامعات المصرية ترتقي دائما بمقرراتها التعليمية ومناهجها.


وأكد أن ذلك يجعل الجامعات المصرية على مستوى عالمي وليس محليا فقط، مضيفا إن هذا يمثل إضافة جديدة في سجل النجاحات المصرية على كافة القطاعات ومن بينها منظومة التعليم بشقيها الجامعي وقبل الجامعي.