الجمعة 17 مايو 2024

الشهابي: حرص السيسي على حقوق الفلسطينيين يؤكد دور مصر القيادي في المنطقة

أخبار3-9-2020 | 20:26

قال ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي، إن موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية الذي أكده الرئيس السيسي خلال الاتصال الذي تلقاه من رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، ليس بجديد على مصر منذ عام 1948 وحتى القمة الثلاثية التي جرت مؤخرا بين مصر والعراق والأردن، والذي أكدت خلالها مصر الموقع الثابت والداعم للقضية الفلسطينية ودعم قيام دولتها والحفظ على وحدة وأرواح الفلسطينيين، ورفض سياسة الاستيطان، وضم الأراضي العربية بالقوة.


وأكد الشهابي في تصريح لـ«الهلال اليوم»، أن الموقف المصري من القضية الفلسطينية يعد نقطة الضوء الوحيدة في المنطقة والذي يدعم بقوة موقف الأشقاء الفلسطينيين للحفاظ على حقوقهم المشروعة.


وأضاف إن مصر شددت على ضرورة عدم قيام اسرائيل بأي إجراءات أحادية الجانب تعيق إقامة الدولة الفلسطينية وتضر بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ومن بينها لامتناع عن ضم أي أراضي فلسطينية .


وأوضح الشهابي أن السياسات الواضحة تجاه القضية الفلسطينية تؤكد دور مصر القيادي في محيطها العربي وفي المنطقة والذي يعمل على حل جميع القضايا والأزمات العالقة بين دول وشعوب المنطقة .


ولفت إلى أن مصر على مدار التاريخ قدمت كل ما هو غال ونفيس لدعم فلسطين، حيث قدمت ما يزيد عن 100 ألف شهيد، ومئات الآلاف من المصابين دفاعا عن فلسطين وحقها المشروع تاريخيا .


وأشار إلى أنه في ظل ما نجده من دور مصري يعد دعما حقيقيا للقضية الفلسطينية على أرض الواقع، نجد بعض الدول مثل قطر وتركيا يتغنيان دائما بنصرة ودعم القضية الفلسطينية دون وجود أي دور حقيقي على الأرض، مؤكدا أن قطر وتركيا يرتبطان بعلاقات معلنة بإسرائيل وبريطانيا التي رسخت لمعاني ومفاهيم الاستعمار.