السبت 25 مايو 2024

البترول في أسبوع: استثمارات جديدة وزيادة الإنتاج وعلاوة للعاملين

تحقيقات4-9-2020 | 04:17


شهدت وزارة البترول خلال الأسبوع الماضي نشاطا مكثفا واجتماعات مع رؤساء الشركات لمتابعة تنفيذ الاتفاقيات والإنتاج من الغاز الطبيعي، وحرص المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية على عقد الاجتماعات والمقابلات عن طريق الفيديوكونفرانس.

 

استثمارات جديدة

والبداية اعلنت شركة (قارون للبترول) تحقيق أقصى إنتاجية من حقولها بلغت 30 ألف برميل يومياً خلال العام المالي 2019/2020، والذي شهد ضخ استثمارات بقيمة 190 مليون دولار.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة لشركة (قارون للبترول) والذي ترأسه الملا

وأكد الوزير أهمية التطوير والتحديث المستمر لنواحي العمل المختلفة بالشركات البترولية في ظل التحديات التي تواجهها صناعة البترول عالمياً خلال الفترة الأخيرة، والتي ضاعفت من أهمية تنفيذ هذا التوجه بالشركات البترولية لدعم قدرتها على تخطي هذه التحديات ورفع كفاءتها في تنفيذ الخطط والبرامج.

وشدد على أهمية الالتزام بخطط وبرامج العمل وتحسين الأداء من خلال التنسيق المستمر مع الشركاء الأجانب واستحداث آليات متطورة لتحسين مؤشرات الأداء، فضلاً عن الاستمرار في الالتزام الصارم بمنظومة السلامة والصحة المهنية والاستمرار في اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

ووجه الملا بالاستمرار في تكثيف الجهود لتحسين إنتاجية الزيت الخام من الآبار بحقول إنتاج شركة قارون في الصحراء الغربية من خلال استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، مؤكدا أهمية الانتظام في تنفيذ برامج الصيانة ورفع الكفاءة للبنية التحتية بالحقول ضماناً للحفاظ على معدلات الإنتاج.

 

الثقة المتبادلة

 

 كما أكد الملا أن الثقة المتبادلة مع الشركاء الأجانب تسهم بدور مهم فى تحسين مؤشرات الأداء ورفع كفاءة العمليات وأن العمل بروح الفريق يسهم فى تحقيق الخطط الموضوعة التى تستهدف زيادة معدلات الإنتاج وتحسين إنتاجية الآبار المتقادمة، مشيراً إلى التزام شركة أباتشى وشركائها فى مناطق امتياز شركة خالدة للبترول بالصحراء الغربية كأحد شركاء قطاع البترول الأساسيين ولها قصص نجاح مهمة ساهمت على مدى 25 عاماً فى الأداء المتميز الذى حققته شركة خالدة للبترول.

 

 

وطالب الملا باستمرار منظومة استدامة العمليات وتحسين الكفاءة وزيادة الاستثمارات وعدد الحفارات خلال الفترة القادمة لزيادة الإنتاج ومواجهة التناقص الطبيعى لإنتاجية الآبار، خاصة وأن البحث السيزمى الذى تم مؤخراً يشير إلى وجود احتماليات وامكانيات واعدة في مناطق عمل الشركة، مؤكداً على بذل العاملين أقصى جهد ممكن لمواجهة التحديات والإلتزام بمنظومة السلامة كأولوية قصوى والإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا.

 

علاوة

 

  كما اعتمد مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للبترول برئاسة الملا العلاوة الخاصة للعاملين بقطاع البترول (هيئة البترول والشركات القابضة والقطاع العام والمشترك) بنسبة 12% من الأجر الأساسى للعامل في 30/6/2020 وبحد أدنى 75 جنيهاً تضاف إلى الأجر الأساسى في 1/7/2020 وتمنح لمن يعين بعد هذا التاريخ طبقاً للقواعد المعمول بها في منح العلاوات الخاصة وفقاً للقواعد التنفيذية التي يتم تقريرها في هذا الشأن.

    الاكثر قراءة