الأربعاء 15 مايو 2024

تعرف على أرقام «زيدان» و«إنريكي» في كلاسيكو الأرض

22-4-2017 | 20:55

يستضيف فريق ريال مدريد فريق برشلونة غدا الأحد على ملعب السانتياجو بيرنابيو ضمن منافسات الجولة رقم33  من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وسيشهد الكلاسيكو مواجهة خاصة خارج الخطوط بين الفرنسي زين الدين زيدان و الإسباني لويس إنريكي، وفي هذا التقرير نستعرض أرقام الثنائي في كلاسيكو.

زيدان

خاض الفرنسي زيدان 17 مباراة كلاسيكو، 12 كلاعب انتصر في 4 مباريات، وتعادل في خمس وخسر في 3 مباريات وسجل 3 أهداف.

وعلى مستوى التدريب خاض "زيزو" 3 مباريات كمساعد للمدرب الإيطالي كارلو إنشيلوتي خسر في مباراتين وانتصر في مباراة واحدة، وفي منصب المدير الفني قاد زيدان ريال مدريد في مباراتين انتصر في مباراة وتعادل في المباراة الأخرى.

إنريكي

في المقابل يملك الإسباني لويس إنريكي باع طويل في الكلاسيكو حيث مثل الفريقين كلاعب في المواجات المباشرة، حيث خاض إنريكي 31 مباراة كلاسيكو كلاعب 13 مباراة بقميص الميرنجي و18 مباراة بقميص البلوجرينا، انتصر في 12 مباراة وتعادل في 12 لقاء وخسر 7 مرات.

وجها لوجه

جمعت 10 مواجهات كلاسيكو بين الثنائي زيدان وإنريكي 8 مباريات عندما كان يلعب زيدان لفريق ريال مدريد وإنريكي يمثل برشلونة، انتصر زيدان في 3 مواجهات مقابل انتصار وحيد لإنريكي وأربع تعادلات، وعلى مستوى التدريب أنتصر زيدان في مباراة وحضر التعادل في مباراة أخرى.

ورغم تفوق زيدان الواضح على إنريكي في الكلاسيكو إلا أن مباراة الغد قد تحمل نبأ سار إلي إنريكي لو حقق الانتصار غدا لينقذ موسمه الأخير مع البرسا ويخرج من الباب الكبير من الكامب نو.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air