الخميس 23 مايو 2024

مدبولي: مصر فقدت الكثير من الأراضي الزراعية بسبب البناء المخالف والعشوائي

أخبار9-9-2020 | 14:08

قال رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، إن مصر فقدت الكثير من الأراضي الزراعية بسبب البناء المخالف والعشوائي.


وتابع -في مؤتمر صحفي- "وصل عدد الأراضي التي تم فقدانها بسبب البناء العشوائي 90 ألف فدان، وهذا يعني فقدان مصدر من مصادر الغذاء، فقدان الكثير من فرص العمل وأصبح من المطلوب تعويض هذا الفقدا".


وأكمل مدبولي أن حجم الانتشار العشوائي وغير المخطط يمثل اليوم ضغط شديد جدا على الدولة المصرية، مشيرا إلى أن البناء غير المخطط يبلغ 50% من الكتلة العمرانية لكل القرى المصرية، منتصف الثمانييات مثل في بعض الأحيان بلغ 70% من البناء الحادث.


وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع مجلس الوزراء، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"؛ لمناقشة عدد من الملفات والقضايا المهمة، واستهل الاجتماع بالتنبيه إلى تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوجيه سبل الدعم للأشقاء في السودان على الفور، بالتنسيق بين الوزارات المعنية، وعلى رأسها وزارة الدفاع والإنتاج الحربي.


 وأكّد مدبولي، خلال الاجتماع، تضامن مصر الكامل قيادة وحكومة وشعبًا، مع السودان الشقيق في أزمته الحالية التي يمر بها بسبب الفيضانات والسيول، التي اجتاحت عدة مناطق بالبلاد خلال الأيام الماضية، منوهًا إلى مد جسر جوي مع الأشقاء السودانيين، لتوفير المستلزمات المختلفة في جنوب السودان والسودان، معلنا التضامن الكامل مع أشقائنا السودانيين ومساندتهم، حتى يتخطون المحنة بسلام.