الثلاثاء 18 يونيو 2024

"الداخلية" توفد مأمورية إلى "العلمين الجديدة" لتجديد واستخراج بطاقات الرقم القومي للعاملين بها

عرب وعالم9-9-2020 | 19:42

أوفد قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع الجهات المعنية، مأمورية قانونية وفنية لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين بمدينة العلمين الجديدة، للتيسير عليهم وعدم تحملهم تكاليف ومشقة الانتقال.


وقد تم التنسيق مع جهاز المدينة لتجهيز مقاعد انتظار ومظله لوقاية المترددين من حرارة الشمس وكذا لافتات توعية بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات الطبية حفاظًا على سلامة العاملين والمترددين على مقر المأمورية، وقد لاقى ذلك قبولاً واستحسانًا من العاملين بالمدينة، مُشيدين بجهود الوزارة في هذا الشأن.


يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على مراعاة البعد الاجتماعي والإنساني للمواطنين واتخاذ كافة الإجراءات للتيسير عليهم ومساعدتهم في استخراج أوراقهم الثبوتية، وفي إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى اضطلاع القطاعات الخدمية بتقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين.


ونظرًا لما تشهده مدينة العلمين الجديدة بمحافظة مرسى مطروح من مشروعات عملاقة يقوم بتنفيذها عدد كبير من العاملين الحرفيين، واحتياج بعضهم لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي.


جاء ذلك حرصًا من وزارة الداخلية بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة للمساهمة فى انتظام العمل بالمشروعات القومية استمرارا لمسيرة التنمية التي تشهدها البلاد على كافة الأصعدة.