الأحد 19 مايو 2024

وزيرة الصحة: غرفة عمليات بكل محافظة لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية بالمدارس

أخبار10-9-2020 | 12:08

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن تنظيم غرفة عمليات، لمتابعة سير العملية التعليمية ضمن جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.


وقالت "زايد" خلال المؤتمر الصحفى المنعقد حاليا للإعلان عن خطة إعادة الدراسة فى ظل الجائحة، أن الوزارة سوف تعمل على متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية التي تم وضعها لضمان سلامة الطلاب والقائمين على العملية التعليمية فى ظل الفيروس، مشيرة إلى وجود غرفة عمليات فى كل محافظة، تعمل بالتنسيق مع غرفة العمليات بالوزارة، وفى حال اكتشاف أى حالة يتم التعامل وفقًا للخطة الموضوعة.


وأكدت زايد، أنه وفقًا لما قاله رئيس منظمة الصحة العالمية لا يوجد أى ضمان لعدم انتقال الفيروس، إلا باتخاذ الإجراءات الاحترازية، لذلك تعمل الوزارة على تنفيذ تلك الإجراءات، ولكن تحتاج إلى الوعى الأسرى بالمشاركة مع الدولة لنجاح عودة العملية التعليمية فى ظل الأزمة.


من جانبه قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، أنه تم التركيز على تقليل الكثافات فى الفصول، وتنفيذ خطة الوقاية من الفيروس بالتعاون مع وزارة الصحة والتعليم، مع الاعتماد على سياسة التعاون الكامل والمرونة فى التعامل مع القرارات والابتعاد عن البيروقراطية.