الخميس 23 مايو 2024

الاتحاد الأوروبي يرحب باتفاق السلام بين البحرين وإسرائيل

عرب وعالم12-9-2020 | 23:36

رحب الممثل الأعلى للشؤون الخارجية الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم السبت، بإتفاق السلام بين البحرين وإسرائيل، مشيرا إلى أهمية هذه الخطوة في تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط، وجدد تأكيده على موقف الاتحاد الأوروبي الثابت بإقامة دولة فلسطينية موحدة تتعايش بسلام بجانب دولة إسرائيل.


وأكد بوريل أن الاتحاد الأوروبي يقر بالدور الذي تلعبه الولايات المتحدة ، معربا عن اعتقاده بأن هذه التطورات تمثل مساهمة إيجابية نحو السلام والاستقرار في الشرق الأوسط".


وأشار الممثل الأعلى للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، الى إعلانه الصادر في 15 أغسطس الماضى ، وموقفه الراسخ بأن التسوية الشاملة للصراع العربي الإسرائيلي تتطلب نهجا إقليميا شاملا بمشاركة الجانبين.


وأوضح بوريل، أن الاتحاد الأوروبي مستمر بشكل حازم في التزامه بحل الدولتين وفق المعايير المتفق عليها دوليا، قائلا "إن بروكسل مستعدة لدعم الإسرائيليين والفلسطينيين في الجهود المبذولة لاستئناف مفاوضات البناءة من أجل تحقيق سلام عادل ودائم".


وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة قد أعلنت الشهر الماضي توصلها إلى اتفاق لإقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.


وانضمت البحرين إلى الإمارات في إبرام اتفاق السلام مع تل أبيب والمقرر توقيعه الثلاثاء المقبل في واشنطن ، وبذلك تصبح المنامة الدولة العربية الرابعة في الشرق الأوسط، بعد مصر والأردن والإمارات، التي وقعت اتفاق السلام مع إسرائيل.