الأحد 12 مايو 2024

برلماني: تدريب موظفي العاصمة الإدارية يتسق مع توجه الدولة نحو "الرقمنة" والاستعانة بالتكنولوجيا

أخبار14-9-2020 | 18:09

قال النائب عاطف مخاليف، عضو لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير بمجلس النواب، إن قرار نقل المؤسسات والوزرات إلى العاصمة الإدارية خلال النصف الأول من العام المقبل يعتبر خطوة جيدة تسهم في تقليل الضغط عن القاهرة التي تئن بسبب التزاحم المتزايد من قبل المواطنين لقضاء احتياجاتهم .


ووصف مخاليف خلال تصريح لـ«الهلال اليوم»، القرار بالصائب في ظل حالة الاختناق التي تعاني منها العاصمة، مشيرا إلى أنه من المقرر ن يتم مطلع العام المقبل نقل مجلسي النواب والشيوخ، وتحويل مكانهما الحاليين إلى مزارات سياحية تضيف الجانب الجمالي للعاصمة خاصة في ظل التطويرات التي تقوم بها الدولة لهذه المنطقة، وآخرها ما يتم من تطوير وتجميل ميدان التحرير.


وأكد عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب،أن القرار سوف يعود بالنفع على الدولة اقتصاديا من خلال استغلال أصول الوزارات والمصالح والهيئات، بما يخدم الاقتصاد الوطني، ويعود بالنفع على المواطن .


وأشاد مخاليف بتوجه الحكومة نحو تنفيذ العديد من الدورات التدريبية لتدريب الموظفين والعاملين المقرر نقلهم إلى العاصمة الإدارية، مؤكدا أن ذلك يسهم في صقل قدراتهم على التعامل مع الرقمنة واستخدام التكنولوجيا لتحقيق النتيجة المرجوة في القريب العاجل.


    Dr.Radwa
    Egypt Air