الجمعة 21 يونيو 2024

برلماني: الحكومة اتخذت خطوات موفقة للانتقال للعاصمة الجديدة.. والرقمنة أساس التعاملات بها

أخبار14-9-2020 | 22:10

قال محمد بدراوي، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية الجديدة هو أمر محدد سلفا بجدول زمني، حيث يجري إنهاء التشطبيات والعمل في الحي الحكومي هناك وبعدها بدء الانتقال، وهو أمر سيبدأ بالفعل مع النصف الأول من العام القادم بعد أن تأجل بسبب كورونا.

 

وأوضح بدراوي في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الدولة عملت على تأهيل الطرق للانتقال للعاصمة الإدارية وبدأت في تنفيذ وسائل النقل، حيث يجري إنشاء المونوريل ووسائل الانتقال الذكية، وفي القرب سيكون هناك وسائل انتقال مباشرة بين القاهرة والعاصمة الجديدة.

 

وأكد أنه في البداية سيتم نقل بعض الوزارات التي ليس بينها وبين المواطنين اتصالا كبيرا، ثم بقية الوزارات تباعا، وإتمام إنشاء كل الخدمات في العاصمة الإدارية كالمدارس والمستشفيات والمحال التجارية لجذب المواطنين للحياة هناك، موضحا أن ما اتخذته الحكومة من خطوات في ملف الانتقال للعاصمة الجديدة هي خطوات موفقة حتى الآن.

 

وأشار إلى أن الفيصل في نجاح التجربة هو إتمام كل الخدمات بالعاصمة الجديدة لخلق بيئة جاذبة للمواطنين، حيث مستهدف أن يسكن فيها نحو 3 ملايين مواطن خلال السنوات العشر المقبلة حتى حلول عام 2030، مؤكدا أن الرقمنة والخدمات الإلكترونية أمر أساسي في التعاملات في هذه العاصمة.

 

وأضاف، إن البنية الأساسية في العاصمة الإدارية الجديدة قوية من ناحية الاتصالات وكابلات الألياف الضوئية وكذلك ستتاح وسائل النقل الحديثة والذكية، مثل الأتوبيسات العامة والمونوريل والقطار الكهربائي، مؤكدا أنه كلما أتيحت الخدمات للمواطنين كان انتقالهم للحياة هناك أسرع.

    الاكثر قراءة