الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

«الشهابي»: تغليظ «عقوبة التنمر» يسهم في القضاء على ظاهرة تهدد المتجمع

أخبار16-9-2020 | 22:20

قال ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي، إن ظاهرة التنمر وصلت لمرحلة خطيرة لدرجة باتت تهدد المتجتمع المصري .


وأضاف الشهابي في تصريح لـ«الهلال اليوم»، إن المجتمع لم يشهد هذه الظاهرة خلال العقود الماضية، موضحة أنه مرتبطة بظهور وسائل الاتصال الحديثة، والانفتاح الكبير على الثقافة الغربية .


وأشاد الشهابي بقرار الحكومة بتغليظ عقوبة التنمر لتصل إلى 6 شهور، وغرامة 30 ألف جنيه، مؤكدا أن تنبه الدولة لهذه الظاهرة ووضع الوسائل العقابية الرادعة لها من شأنه أن يسهم في القضاء عليها بدرجة كبيرة.


وشدد رئيس حزب الجيل الديمقراطي، على أهمية دور أجهزة الإعلام والثقافة المصرية في كبح هذه الظاهرة، واستئصالها من جذورها عن طريق التوعية، وإعادة نشر قيم الفضيلة والتسامح والاحترام التي تعد من أبرز ما يميز المجتمع المصري.


وأردف، كذلك هناك دور كبير للفن لمواجهة هذه الظاهرة الخطيرة، من خلال ما يقدمه من أفلام ومسلسلات تبرز خطورة هذه الظاهرة الوليدة على المجتمع المصري.


ولفت أن دور الأحزاب يتركز في مساندة الحكومة في نشر القوانين بين المواطنين، والتوعية بالعقوبات الناجمة عن هذه الظاهرة، بجانب عقد الندوات التوعوية والتثقيفية في مقرات الأحزاب بالمدن والقري والنجوع، من أجل نشر الفهم والثقافة بين المواطنين، وعودة القيم السمحة التي نشأنا عليها كمصريين.