الأربعاء 3 يوليو 2024

محافظ الشرقية: 72.4 ألف مواطن تقدموا للتصالح على مخالفات البناء حتى الآن

محافظات17-9-2020 | 15:20

 قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، إن هناك 72 ألفًا و431 مواطنًا تقدموا للتصالح على بعض مخالفات البناء حتى الآن، وذلك منذ مارس الماضي، مشيرًا إلى أنه تم انتداب مندوبين من البنوك الحكومية والمراكز التكنولوجية لتحصيل مقدم جدية التصالح البالغ قدره 25%؛ لتسهيل الإجراءات وتوفير الوقت على المواطنين والقضاء على مشكلة التكدس أمام البنوك.


جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم /الخميس/ لعدد من المراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية القروية؛ للتأكد من انتظام سير العمل بها وحسن استقبال المواطنين وتذليل كافة العقبات أمامهم وسرعة إنهاء الإجراءات اللازمة للتصالح.


وقرر غراب تخفيض قيمة متر التصالح وتقنين الأوضاع في مخالفات البناء للنشاط السكاني بمدينتي العاشر من رمضان والصالحية الجديدة بنسبة 25%؛ للتيسير على المواطنين وتشجيعهم على التصالح.. مؤكدًا فتح أبواب المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة طوال أيام الأسبوع ويومي الجمعة والسبت، ومد ساعات العمل فيها إلى ما بعد السادسة مساءً حتى يتمكن آخر مواطن على التقدم بأوراقه وتقنين أوضاعه.


ووجه بتزويد المراكز التكنولوجية بأجهزة حاسب آلي وعمالة مدربة لسرعة إنهاء تصالح المواطنين قبل نهاية المدة المحددة مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه الموظفين المقصرين وغير الملتزمين، بالإضافة إلى عقد اجتماعات بجميع مدن وقرى المحافظة؛ لحث المواطنين بإسراع الخطى بتقنين الأوضاع في أراضي أملاك الدولة وتلاشي حملات الإزالة المكبرة للمخالفين.


وأكد المحافظ - خلال لقائه عدد من المواطنين - ضرورة حل المشاكل التي تواجههم أثناء تقدمهم بطلبات التصالح، وتقديم كافة سبل الدعم للمواطنين.


من جهتهم.. واصل أصحاب العقارات والأبراج المخالفة بمحافظة الشرقية إقبالهم المتزايد على المراكز التكنولوجية والوحدات المحلية لإتمام إجراءات التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاعهم قبل انتهاء المدة المحددة.


    الاكثر قراءة