الإثنين 8 يوليو 2024

باحث: جماعة الإخوان لديها مخطط واضح لإسقاط مصر عبر استنزاف الموارد

أخبار17-9-2020 | 20:24

أوضح الباحث في شؤون الجماعات الإرهابية عمرو فاروق، أن جماعة الإخوان لديها قناعة تامة بأنها مرفوضة سياسيا وشعبيا، لكنها تحاول تحقيق مجموعة من الأهداف من خلال الدعوات التحريضية التي تطرحها من حين لآخر.

 

وأضاف فاروق، أن جماعة الإخوان ترغب في تحقيق مكاسب على المستوى السياسي منها استزاف الأجهزة الأمنية المصرية، وإرباك الأوضاع الداخلية، فضلا عن تفكيك الظهير الشعبي المؤيد للدولة ومشروعاتها التنموية، وصناعة ما يسمى بالدوائر التعاطفية التي  تسير في خطها السياسي عن بعد من خلال تزييف العقل الجمعي للمجتمع عن طريق الشائعات والأكاذيب التي تنشرها من خلال وسائل الإعلام الموازي أو إعلام السوشيال ميديا.

 

وأوضح فاروق، أن الجناج المسلح لجماعة الإخوان، من المتوقع أن يقوم برد فعل خلال المرحلة الراهنة، وتحديدا عقب القبض على محمود عزت، الرجل المهيمن والمسيطرة على مفاصل التنظيم، والمشرعن للعنف المسلح عقب 30 يونيو من خلال الدراسات الشرعية التي حملت رعايته.

 

وأكد فاروق، أن جماعة الإخوان لديها مخطط واضح لإسقاط الدولة المصرية، وتتعامل معها من خلال الأيدلوجية النفسية المتمثلة في الانتقام والثأر، كونها تكفر مختلف رموزها السياسيين والعسكريين، فضلا عن موقفها من المجتمع المصري الذي تعتبره مجتمعا جاهليا، يجب الانتقام منه بحكم دوره الفاعل في اسقاط حكم الجماعة ومشروعها في إقامة الدولة الإخوانية المزعومة.