الأحد 9 يونيو 2024

كوريا الجنوبية وفيتنام تبحثان تعزيز التعاون الثنائي وتخفيف قيود الدخول لرجال الأعمال

عرب وعالم18-9-2020 | 08:58

بحثت وزيرة خارجية كوريا الجنوبية كانج كيونج-هوا مع نظيرها الفيتنامي فام بينه مينه في هانوي عاصمة فيتنام سبل تعزيز التعاون بين البلدين.


وقالت مصادر- حسب ما أوردته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية اليوم الجمعة- إن وزيري خارجية كوريا الجنوبية وفيتنام تبادلا وجهات النظر حول تخفيف قيود الدخول لرجال الأعمال الأساسيين والتعاون في مواجهة فيروس كورونا المستجد وتطوير شراكة التعاون الاستراتيجي بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية.


وذكرت أن الجانبين ناقشا أيضا سبل التعاون بين كوريا الجنوبية ورابطة دول جنوب شرق آسيا /آسيان/ التي تتولى فيتنام رئاستها لهذا العام، ودعت كانج إلى دعم عملية السلام في شبه الجزيرة الكورية.


وقالت كانج إن بلادها تعتزم خلق زخم ليس فقط لتطوير العلاقات الثنائية بين كوريا الجنوبية وفيتنام ولكن أيضا العلاقات بين كوريا الجنوبية وآسيان.


وبدوره، وصف فام زيارة كانج إلى فيتنام بأنها فرصة لمناقشة سبل التعاون بين الكوريتين.

ووصلت كانج إلى فيتنام أمس في زيارة رسمية تستغرق يومين.


وقامت وزيرة خارجية كوريا الجنوبية بزيارة أمس لرئيس الوزراء الفيتنامي نجوين شوان فوك، حيث شددت خلال اجتماعها على تطبيق برنامج الدخول السريع، مشيرة إلى أن الشركات الكورية الجنوبية الصغيرة والمتوسطة الحجم واجهت صعوبات بسبب قيود الدخول.


وبدوره، قال فوك إن المراجعة المحلية جارية لوضع إجراءات للسماح لرجال الأعمال الكوريين الجنوبيين بدخول فيتنام في ظل ظروف "أكثر ملاءمة".


وتعد زيارة كانج إلى فيتنام الأولى من نوعها منذ مارس عام 2018، وهي أول وزير خارجية يقوم بزيارة رسمية إلى فيتنام وسط جائحة فيروس كورونا المستجد.


وتعد هذه الزيارة هي ثاني زيارة تقوم بها وزيرة الخارجية منذ جائحة فيروس كورونا، بعد زيارتها إلى ألمانيا أوائل أغسطس الماضي لمناقشة التعاون في مواجهة فيروس كورونا والقضايا المتعلقة بتوسيع قمة مجموعة السبع.