الجمعة 27 سبتمبر 2024

افتتاح 3 مساجد بعد الانتهاء من إحلالها وتجديدها بمحافظة الأقصر

محافظات18-9-2020 | 13:59

أعلن وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر الشيخ سيد عبد الدايم، افتتاح ثلاثة مساجد تم الانتهاء من إحلالها وتجديدها على نفقة الوزارة، وذلك في إطار الدور الديني والوطني والاجتماعي الذي تقوم به وزارة الأوقاف بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وتنفيذا لتوجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.


وأوضح وكيل أوقاف الأقصر - في بيان اليوم الجمعة - أن المساجد التي فتحت وأقيمت فيها اليوم شعائر صلاة الجمعة،هي مسجد الغرز بقرية الغرز بمركز ومدينة أرمنت، جنوب المحافظة، ومسجد النور بمدينة الأقصر، ومسجد أبو زيد بقرية العشى بمركز ومدينة الزينية شمال المحافظة .. وذلك في حضور قيادات الدعوة بإدارات بندر الأقصر والزينية وأرمنت وغيرها من الإدارات التابعة لمديرية الأوقاف، والقيادات التنفيذية والدينية والشعبية، وعدد من المواطنين، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية التي تتخذها حكومة لحماية المراطنين من الفيروس.


وقال عبد الدايم، أن المساجد التي تم افتتاحها اليوم من قبل الوزارة، موزعة في مناطق مختلفة ومتنوعة وهذا يدل على الحرص الذي توليه وزارة الأوقاف ممثلة في مديرية أوقاف الأقصر وأبناء المحافظه في بذل الغالي في سبيل إنشاء المساجد وتعميرها وتشييدها لكي تقوم بدورها المنشود الذي ارتضاه الله.