الأحد 29 سبتمبر 2024

الكرملين يشيد بفعالية إجراءات الإغاثة الاقتصادية في التصدي لجائحة كورونا

عرب وعالم18-9-2020 | 18:20

أعرب المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف اليوم الجمعة عن اعتقاده بأن إجراءات الإغاثة الاقتصادية الروسية خلال جائحة فيروس كورونا /كوفيد-19/ أثبتت فعاليتها، لا سيما بالمقارنة مع الخطوات المتخذة في أوروبا والولايات المتحدة.


وصرح بيسكوف للصحفيين ردا على سؤال حول الأزمة العالمية: "بشكل عام، يرى الكرملين أن إجراءات مكافحة الأزمة التي اتبعتها الجهات المعنية خلال الوباء، فعالة وتم فحصها بعناية تضمن أفضل تقليل ممكن لعواقب الأزمة العالمية".


وأضاف المتحدث باسم الكرملين في معرض تعقيبه على إجراءات الدعم أنه إذا قارن المرء بين معدلات البطالة في الولايات المتحدة وأوروبا وفي روسيا، فسيكون "واضحًا أن إجراءاتنا كانت فعالة حقًا".


وتابع قائلا: "لقد أنفقت العديد من الدول الكثير من الأموال- كنسبة من حجم الاقتصاد والسكان وما إلى ذلك.


ووزعت بعض الدول ما يسمى بأموال المروحيات. ولم يؤد هذا إلى تحسين ظروف العمل بل ولم يساعد ذلك في الحيولة دون تباطؤ التنمية الاقتصادية. لذا، كانت إجراءاتنا فعالة ومُحكمة. والرئيس (فلاديمير بوتين) يرى هذا بالفعل".


يشار إلى أن سياسة المال بالمروحيات هي إحدى الأدوات غير التقليدية للسياسة النقدية التي تتضمن قيام البنك المركزي للبلد بطبع مبالغ كبيرة من المال وتوزيعها على سكان هذا البلد في خطوة لمحاربة الضغوط الانكماشية وتحفيز الاقتصاد.