السبت 18 مايو 2024

إعلامي مصري: أعطيت صوتي لهذا المرشح في الانتخابات الفرنسية

23-4-2017 | 13:30

أدلى الإعلامى المصري في الإذاعة الفرنسية، خالد شقير، بصوته في الانتخابات الرئاسية الفرنسية التي تجرى حاليا، داخل مقر الغرفة التجارية في الدائرة الأولى بمارسيليا، لصالح المرشح الرئاسي فرانسوا فيون.

وقال رئيس جمعية مصر فرنسا، في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"، إنه اختار فيون لعدة أسباب، منها أنه مرشح حزب شار ديجول، وهو حزب محافظ وعريق، مضيفا أن فيون سيكون الأنسب والأفضل سياسة فرنسا الخارجية، لأنه يطالب بالتقارب مع روسيا، وبإقامة دولة فلسطينية.

وأشار شقير – الذي يحمل الجنسية الفرنسية – إلى أن سياسة فيون القوية ضد الإسلام السياسي كانت من الأسباب الرئيسية التي دفعته إلى دعمه، لافتا إلى أن خبرة وحنكة المرشح الفرنسي تجعله الأجدر حتى مع الاختلاف معه في ما يتعلق بملف الهجرة.

وانطلقت صباح اليوم، الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية، التي ربما تكون الأهم في تاريخ فرنسا الحديث والدول الأوروبية كافة، لما تشهده باريس من تحديات أمنية واقتصادية كبرى، بعدما طالتها يد الإرهاب عدة مرات على مدار السنوات القليلة الماضية، ولما تشهده القارة العجوز من مخاطر جسيمة، في مقدمتها خروج بريطانيا من عضوية الاتحاد الأوروبي، والدعوة إلى إجراءات مماثلة فى دول أوروبية، من بينها فرنسا ذاتها.

 

 

 

    الاكثر قراءة