الجمعة 17 مايو 2024

كشف غموض حريق مكتب تموين بولاق الدكرور

23-4-2017 | 14:30

كتب- مصطفى السيد 

نجحت أجهزة الأمن بالجيزة في كشف غموض وضبط مرتكبي واقعة إضرام النيران بمكتب تموين بولاق الدكرور، وكشفت التحريات أن من بين المتهمين مدير مكتب التموين للإستيلاء على البطاقات التموينية.

 

وكان اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة تلقى بلاغا بنشوب حريق فى مكتب تموين بولاق الدكرور بمساكن كفر طهرمس، وتم الدفع بسيارات الإطفاء، ونجحت القوات فى السيطرة على الحريق وبجمع المعلومات تبين أن الحريق وراءه شبهة جنائية، تم تشكيل فريق بحث بإشراف المقدم هانى الحسيني رئيس مباحث قسم بولاق الدكرور، وتبين أن وراء ارتكاب الحادث كلا من مدحت ى. ع – سن 58 مدير المكتب محل الواقعة، مقيم بدائرة مركز شرطة أبوالنمرس ومحمد أ.ع – 3سنة 8 بدال تمويني وصابر س. ع- سن 34 صاحب كشك، بقصد الاستيلاء على البطاقات التموينية الإلكترونية الخاصة بالمواطنين من داخل المكتب المشار إليه لإجراء عمليات شراء وهمية للسلع التموينية محققين بذلك أرباحاً غير مشروعة..

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم.. وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة حيث قرر الأول بتركه باب المكتب مفتوحا عقب انتهاء العمل لتسهيل دخول الثالث. وأضاف الثالث بدخول المكتب والاستيلاء على البطاقات التموينية وإضرام النيران به مستخدماً فى ذلك مادة سريعة الاشتعال "بنزين" لإخفاء آثار الجريمة ثم سلم تلك البطاقات للثاني ليجري عمليات شراء وهمية لسلع تموينية مستخدماً تلك البطاقات وصرف العائد المادي من وزارة التموين..

بمواجهة الثاني اعترف باتفاقه مع الأول على ترك باب المكتب مفتوحا مقابل مبلغ مالي قدره (25 ألف جنيه) واتفق مع الثالث على الاستيلاء على البطاقات وإضرام النيران بالمكتب مقابل مبلغ مالى قدره (5 آلاف جنيه).. وضبط بحوزته  (304 بطاقة تموينية إلكترونية بالرقم السري الخاص بها تحصل عليها من الثالث).