الخميس 27 يونيو 2024

فيديو.. أستاذ علوم سياسية: السيسي وضع النقاط فوق الحروف فيما يتعلق بموقف مصر من الأزمة الليبية

توك شو23-9-2020 | 11:22

قال الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، ركز في كلمته، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة على ركائز السياسة الخارجية المصرية، وكان جزء منها مرتبطا بحفظ السلام والأمن الدوليين وشرح الموقف المصري من هذه القضية وارتباط ذلك بقضايا الأمن القومي المصري.


وأضاف فهمي، خلال استضافته على قناة مصر الأولى، أن الملف الليبي رقم واحد، ثم القضية الفلسطينية، ثم أمن الخليج المرتبط بالأزمة اليمنية، بالإضافة إلى أمن الإقليم.


وأوضح أن الرئيس وضع النقاط فوق الحروف سواء فيما يتعلق بموقف مصر من الأزمة الليبية وأكد على الخطوط الحمراء التي سبق وأن طرحها في إعلان القاهرة والحل السياسي و السلمي كما أكد على القضية الفلسطينية والإقرار بحل الدولتين.


وأوضح أن الجزء الثاني من الكلمة تطرق إلى مرتكزات السياسة الداخلية حيث أنها مرتبطة بالحوكمة وحقوق الإنسان وإقرار الإصلاحات الاقتصادية وأعرب السيسي عن تقديره وإعزازه بالمصريين الذين عبروا تجربة الإصلاح الاقتصادي.


وأشار إلى أن الجزء الأخير من الخطاب هو التركيز على المستقبل والتعامل مع القضايا الدولية ومسؤولية العالم في مواجهة الإرهاب كما ذكر العالم باستيعاب مصر اللاجئين على أراضيها، وبأن مصر لها دور في الأقاليم المختلفة واستيعاب اللاجئين على أراضيها وبدور مصر في هذه القضية.