الإثنين 10 يونيو 2024

حلم السوبر الأوروبي الثاني.. صراع بين بايرن ميونيخ وإشبيلية

رياضة24-9-2020 | 10:29

يقام مساء اليوم، الخميس بطولة كأس السوبر الأوروبي بين فريقي بايرن ميوينخ حامل لقب دوري أبطال أوروبا وإشبيلية بطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج"، والذي يقام على ملعب بوشكاش أرينا بالعاصمة المجرية بودابست.

وتوج بايرن ميونيخ بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه عقب فوزه على باريس سان جيرمان بهدف نظيف في مباراة النهائية، بعد غياب 7 سنوات حيث كان آخر تتويج للعملاق البافاري في 2013 على يد مدربه السابق يوب هانكس.

على الجانب الآخر توج إشبيلية إيضا بلقب الدوري الأوروبي للمرة السادسة في تاريخه عقب تخطيه إنتر ميلان في النهائي بنتيجة 4-3 في مباراة درامتيكية كان إنتر قريب من التتويج، قبل أن ينجح أبناء الماتادور الإسباني في خطف اللقب.

والتقى بايرن مع إشبيلية في ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا نسخة عام 2017/2018، حيث انتهت مباراة الذهاب على ملعب رامون سانشيز، معقل الفريق الأندلسي بفوز العملاق البافاري بهدفين مقابل هدف وحيد، أما مباراة الإياب بين بايرن ميونيخ وإشبيلية فقد انتهت بالتعادل السلبي حيث أقيم اللقاء على ملعب أليانز أرينا.

الجدير بالذكر أن بايرن ميونيخ وإشبيلة توج الثنائي بلقب وحيد لسوبر الأوروبي، ويطمح كل منهما في حصد اللقب للمرة الثانية في تاريخه.

    الاكثر قراءة