الثلاثاء 28 مايو 2024

بالصور .. النمنم يتفقد أعمال سمبوزيوم النحت الأول للمقاولين العرب

23-4-2017 | 15:14

تفقد الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة،  سمبوزيوم النحت الأول للمقاولين العرب، والذي تنظمه شركة المقاولين العرب، والجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية، بنادي المقاولين العرب،  بمشاركة 13 فنانا وفنانة، خلال الفترة من 18 الي 28 ابريل، تحت عنوان "السلام. الحضارة.  السلم العالمي".

والتقي وزير الثقافة الفنانين المشاركين، حيث استمع إلى شرح تفصيلي  لأعمالهم النحتية التي يعملون عليها،  مطالبا رئيس شركة المقاولين العرب  الاستعانة بنتاج السمبوزيوم من اعمال نحتية في تجميل المدن التي تقوم الشركة بانشائها.

وقال المهندس محسن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة المقاولين العرب، إن هذا السمبوزيوم هو حدث تجريبي، يهدف إلى لفت النظر الي هذا الفن الجميل،

 

واضاف ان  الشركة بالتعاون مع الجمعية العربية للحضارة تقوم بتنظيمه، وانه سيستمر خلال السنوات المقبلة،  داعيا وزارة الثقافة الي رعاية السمبوزيوم، والخروج به من القاهرة الي باقي المحافظات.

واضاف صلاح، " يوجد في بلدنا فنانين عظام يمكن الاستعانة بهم في تجميل ميادين المدن،   لافتا الي أن النهضة الحضارية  التي  تشهدها مصر حالياً من إقامة مدن جديدة وتخطيط عمرانى  تحتاج إلي وضع لمسة فنية إبداعية لفنانينا العظام للإرتقاء بالذوق العام بميادين وشوارع هذه المدن الجديدة"