الأحد 19 مايو 2024

بالفيديو.. ياسمين فؤاد تكشف تفاصيل حملة «إيكو إيجيبت» للترويج للسياحة البيئية

توك شو25-9-2020 | 10:42

كشفت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، تفاصيل حملة "إيكو إيجيبت" قائلة إنها تأتي ضمن ملف تطوير المحميات الطبيعية، حيث حظى باهتمام القيادة السياسية، ويتناول عدة محاور هي، البنية الأساسية في المحميات وتقديم الخدمات والمجتمع المحلي.

وأضافت فؤاد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى" نعمل منذ عام على 13 محمية، حيث تتسم مصر بتنوع بيولوجي فريد، وبالتالي فإنها تحتوي على أنوع مختلفة من البيئات البحرية والحفريات والسياحة العلاجية"، لافتةً إلى أن المحميات الـ13 تحتوي على موارد طبيعية فريدة من نوعها، مثل محمية سانت كاترين التي تحتوي على أنواع من النباتات الطبية التي لا توجد في مكان آخر بالعالم".

وأوضحت أن مدة حملة إيكو إيجيبت 3 سنوات، حيث ستطلق المرحلة الأولى من راس محمد"، مشيرة إلى أن هذه الحملة ستعمل على مخاطبة المهتمين بالسياحة البيئية لتدعيمها والاستفادة من ثروات مصر الطبيعية.

ولفتت، إلى أن الدراسات أثبتت أن الشعاب المرجانية التي يحتوي عليها البحر الأحمر هي آخر شعاب ستظل موجودة في العالم في ظل التغير المناخي، أي أنها ستكون آخر شعاب تتأثر بالتغير المناخي، وقالت: "نعمل على الاستفادة من هذا الأمر في دعم التنمية المستدامة، والحفاظ عليها في آن واحد".