الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

خبير اقتصادي: دعم المصدرين رؤية استباقية لتعزيز الاحتياطي النقدي وجذب الاستثمارات

اقتصاد25-9-2020 | 23:28

أوضح الدكتور رشاد عبده الخبير الاقتصادي، ضرورة السداد النقدي للمتأخرات والمستحقات المتراكمة لصالح المصدرين لدى صندوق دعم وتنمية الصادرات، البالغة حوالي٢٠ مليار جنيه؛ وذلك ترسيخًا لجهود الدولة في مساندة وتوفير سيولة إضافية لقطاعي الصناعة والتصدير؛ لافتة إلى رؤية الرئيس السيسي الاستباقية لدعم قطاع الصناعة ودعم قدرته التنافسية لتوفير العملة الصعبة.

 

وأكد الخبير الاقتصادي- في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"- أهمية توجيهات الرئيس السيسي بسرعة دعم المصدرين، لتشجيع التصدير لدعم قدرتهم على التنافس في الأسواق العالمية، وتوفير العملة الصعبة؛ ما يعزز احتياطيات النقد الأجنبي بالبنك المركزي، ويساهم في جذب الاستثمارات الأجنبية.

 

ولفت الخبير الاقتصادي، إلى أن الدولة حرصت على دعم قطاع الصناعة، وأصدرت العديد من الحزم التحفزية، والتشجيعية لدعم الصناعات المتوسطة والصغيرة؛ حتى في ظل التداعيات الاقتصادية الصعبة لأزمة كورونا لأهمية في النهوض بالصناعة، ودعم الصناعات التصديرية.

 

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي- خلال اجتماعه- أمس، مع رئيس مجلس الوزراء، وزير المالية، ونائب وزير المالية"، تناول متابعة مؤشرات الأداء المالي خلال شهري يوليو وأغسطس ٢٠٢٠، وإجراءات الدولة لتلبية الاحتياجات المالية للقطاعات المختلفة في إطار التعامل مع تداعيات فيروس كورونا.

 

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس وجه بالاستمرار في متابعة ودراسة الموقف بانتظام فيما يتعلق بالتداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا لضمان استقرار السياسات المالية، والحفاظ على المسار الاقتصادي الآمن للدولة.

 

كما وجه الرئيس بالسداد النقدي للمتأخرات والمستحقات المتراكمة لصالح المصدرين لدى صندوق دعم وتنمية الصادرات، والبالغة حوالي٢٠ مليار جنيه، وذلك ترسيخًا لجهود الدولة في مساندة وتوفير سيولة إضافية لقطاعي الصناعة والتصدير.


    الاكثر قراءة