الأحد 2 يونيو 2024

لجنة الطاقة بالجامعة العربية تبحث مع «كهرباء الشارقة» تبادل الخبرات الفنية

23-4-2017 | 15:47

 عقد مسؤولو لجنة الطاقة بالأمانة العامة للجامعة العربية، اجتماعات مع نظرائهم بهيئة كهرباء ومياه الشارقة؛ لبحث سبل تفعيل التعاون، وتبادل الخبرات، من أجل تقديم أفضل الخدمات للمشتركين، وتطبيق التكنولوجيا المتقدمة، والتحول الذكي في إنتاج، وتوزيع الطاقة والمياه للحفاظ على البيئة، والموارد الحيوية للأجيال القادمة.

وأكد مسؤولو لجنة الطاقة بالجامعة العربية، حرصهم على التعاون مع هيئة الكهرباء بالشارقة، لنشر فكرة مبادرة ساعة الترشيد، وتطبيق المبادرات، التي تهدف للحفاظ على البيئة، وترشيد الاستهلاك.

وأشاروا إلى أن إدارة الطاقة في الجامعة العربية، تحرص على التعاون مع جميع الجهات المختصة، بإنتاج وتوزيع الطاقة في الدول العربية؛ لتحقيق التنمية المستدامة وتطبيق أفضل النظم العالمية في إنتاج وتوزيع الطاقة والمياه، وتعتمد على الدراسات والأبحاث، المتطورة التي تقدمها للأعضاء.

وأكد المهندس عثمان سرور الماس، مدير إدارة مركز التحكم، بهيئة كهرباء ومياه الشارقة، حرص هيئته على تطبيق أحدث التكنولوجيا في مجال إنتاج الطاقة والمياه، والحفاظ على البيئة، مشيرا إلى أنها نفذت مشروعات لإنارة مناطق كاملة بالطاقة الشمسية، مثل: منطقتي البراشي والصجعة الصناعية، وعدد من الشعبيات والمزارع والعزب في المناطق النائية.

ودعا الماس المسؤولين بإدارة الطاقة، في الجامعة لتبني أهداف، وآليات، تنفيذ ساعة الترشيد، لما حققته من نتائج إيجابية في جذب انتباه قادة رموز المجتمع، وجميع الشرائح لهذه القضية الحيوية، وضرورة تضافر الجهود، للحفاظ على الموارد الحيوية من الطاقة والمياه.