الخميس 23 مايو 2024

بعد غد.. بدء استقبال رغبات الطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية بموقع التنسيق الإلكتروني

أخبار28-9-2020 | 12:36

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدء استقبال رغبات الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية دبلوم المدارس الفنية نظام 3 و5 سنوات والحاصلين كذلك على دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام السنتان بعد الثانوية وذلك اعتبارا من بعد غد الأربعاء 30 سبتمبر وحتى السابع من أكتوبر المقبل، وذلك عبر موقع التنسيق الإلكتروني.


وذكر بيان صادر اليوم عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه سيتم قبول الطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات ونظائرها "التجارية والصناعية والزراعية والسياحة والفنادق" بحد أدنى 60%، وكذلك الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي "التجارية - الصنـاعية - السياحة والفنادق – الخدمة الاجتماعية، كذلك دبلوم المدارس المتقدمة (التجارية – الصناعية – الزراعية - السياحة والفنادق) نظام الخمس سنوات، ودبلوم السالزيان الدون بوسكو - دبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل - مركز التكنولوجيا المتميز، بحد أدنى 60% أيضا، فيما يتم قبول الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية للتمريض (شعبة تمريض) التابعة للجامعات بحد أدنى 75% .


وأضاف البيان أنه بالنسبة للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية سيتم بمجموع نسبته أقل من 75% حتى 65% يتم تقديم أوراقهم مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية حيث يتم قبولهم بالفرقة الثالثة بهذه المعاهد .


وأوضح البيان أن الطلاب يسقومون بتسجيل رغباتهم عن طريق موقع التنسيق الالكتروني على شبكة الانترنت WWW.TANSIK.EGYPT.GOV.EG.

ويقوم الطلاب بتسجيل رغباتهم باستخدام رقم الجلوس الخاص بالطالب والرقم السري ومن خلال الموقع التالي علي شبكة الانترنت.

موقع التنسيق الالكتروني . www.tansik.Egypt.gov.eg

وأشار البيان إلى أنه سيتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة الموضحة بالبيان مع التأكيد علي تطبيق كافة الاشتراطات الصحية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية خلال أعمال المرحلة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

ومن المقرر أن يتم فتح المعامل بالجامعات اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً يوميا خلال أيام المرحلة،ويمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاح لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة، وينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً أخر يوم في المرحلة.