السبت 21 سبتمبر 2024

وزير الري يرأس اجتماع اللجنة العليا للتراخيص بحضور وزيرة البيئة

أخبار28-9-2020 | 15:58

 ترأس الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري اجتماع اللجنة العليا للتراخيص التاسع عشر، اليوم الإثنين، بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والمهندس مدحت حنا رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لحماية الشواطئ، وممثلي الوزارات المعنية من السياحة والآثار والإسكان والمجتمعات العمرانية والجهات المعنية والمحافظات الساحلية المعنية، بحضور بعض ممثلي الهيئة العامة لحماية الشواطئ.


وناقش الاجتماع 26 طلبا بالمحافظات المختلفة، والدراسات الخاصة بمشروعات تحديد حرم واتزان الشواطئ ومراعاة أن تكون المنشآت في المناطق المحظورة خفيفة وسهلة الفك والتركيب.


وقال المهندس مدحت حنا رئيس الهيئة العامة لحماية الشواطئ إن هناك لجنة فنية متخصصة من الهيئة تبحث كافة طلبات التراخيص وتستوفي كافة الدراسات المطلوبة، ثم يتم عرض تلك النتائج على الأمانة الفنية المشكلة من كافة ممثلي وزارات السياحة والآثار والإسكان والمجتمعات العمرانية ووزارة الدولة لشئون البيئة والجهات المعنية للتباحث والتوافق عليها ثم يتم رفع تلك التقارير إلى اللجنة العليا لاتخاذ القرارات النهائية.


ووجه وزير الري بسرعة اتخاذ القرارات وعدم إرجائها، وذلك تيسيرا على المستثمرين وأصحاب طلبات التراخيص ودفعا لعجلة التنمية، في ضوء ما تنشده الدولة من تحقيق أكبر قدر من فرص العمل للشباب، مما يسهم في دعم الاقتصاد القومي ويحقق أهداف التنمية المستدامة.


يشار إلى أن اللجنة العليا للتراخيص هي المعنية بالموافقة على كافة التراخيص على طول الشواطئ المصرية.