الإثنين 3 يونيو 2024

انتهاء تجهيز مستشفى الجراحات الجديد في جامعة طنطا يونيو المقبل

محافظات28-9-2020 | 16:35

أكد الدكتور عماد عتمان، القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، انتهاء تجهيز مستشفى الجراحات الجديد في يونيو المقبل على أن يتم التشغيل والعمل بكافة الأقسام خلال عام.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه عتمان، اليوم الاثنين  في مقر إدارة الجامعة، بحضور الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور حسن التطاوي المدير التنفيذي للمستشفيات، والدكتور محمود سليم مدير المستشفى التعليمي، والدكتور محمد حنتيرة مدير المستشفى الرئيسي، ورؤساء الأقسام الجراحية بكلية الطب.


وقال إن كل قسم من الأقسام الجراحية سيتولى تشغيل الجزء الخاص به، وإنه تم الاتفاق على توزيع غرف العمليات الخاصة بالأقسام المعنية طبقًا للبروتوكولات العالمية المتبعة في هذا الشأن ووفقاً لاحتياجات الأقسام.


من جانبه، أوضح الدكتور كمال عكاشة، أن المستشفى يضم الأقسام الإدارية والقطاع الخدمي بما في ذلك المعامل والأشعة والعنايات المركزة والأقسام الأكاديمية ذات الطبيعة الإكلينيكية.


بدوره، أكد الدكتور أحمد غنيم، أن المستشفى يهدف إلى تقديم أعلى مستويات الخدمة الطبية تنفيذًا لتوجيهات الدولة في هذا المجال بضرورة الاهتمام بصحة المواطنين، موضحًا أن المستشفي تبلغ مساحته 2200 متر، ويتكون من بدروم و9 أدوار بسعة حوالى 766 سريرا، ويشمل 68 غرفة عناية مركزة، و18 غرفة عمليات جراحية مجهزة على أعلى مستوى بأحدث كبسولات وأجهزة الشفط والطرد المركزي.