الخميس 20 يونيو 2024

تعرف على الأسماء المرشحة لخلافة أمير الكويت

أخبار29-9-2020 | 17:01

مع إعلان دولة الكويت وفاة أميرها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مساء اليوم، بدأت التكهنات حول الشخصيات المرشحة لخلافته في المنصب، وقيادة الكويت خلال الفترة القادمة.

 

ومن أهم الشخصيات المتوقع ترشيحها للمنصب، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، باعتباره ولي العهد، وإن كان الوضع الصحي له، قد يحول دون شغله للمنصب، حيث تعرض لأكثر من أزمة صحية مؤخرًا.

 

كذلك من الأسماء المطروحة لتولى المنصب، حال اعتذار الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح كل من الشيخ ناصر الصباح الأحمد الجابر الصباح نجل الأمير الراحل والذي يبلغ من العمر 72 عامًا، وأيضًا جابر المبارك الحمد الصباح، والذي سبق وترأس الحكومة، وكذلك صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي.

 

كما يعتبر الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح نائب رئيس الحرس الوطني، من الشخصيات المرشحة للمنصب، والشيخ ناصر محمد الأحمد الجابر الصباح الذي سبق وتراس الحكومة الكويتية.

 

ومن المقرر أن تجتمع العائلة الحاكمة بالكويت "عائلة الصباح" والتي حكمت الكويت منذ القرن 18، لاختيار الأمير الجديد للبلاد، من بين الأسماء السابق ذكرها، وذلك حسب التقاليد والعرف الذي تتبعه العائلة الحاكمة في اختيار وريث الحكم، بجانب دستور البلاد.