الثلاثاء 2 يوليو 2024

تفاصيل جدول أعمال جلسة مجلس النواب المرتقبة غدا.. بعد دعوة السيسي لانعقاده

برلمان30-9-2020 | 11:06

تعقد غدا الخميس، جلسة عامة لمجلس النواب، وذلك بعد القرار الجمهوري الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس بدعوة مجلس النواب للانعقاد لدور الانعقاد السادس.


وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى قرار رقم (٥٧٠) لسنة ٢٠٢٠، بدعوة مجلس النواب للانعقاد لدور الانعقاد السادس من الفصل التشريعي الأول، في الساعة الثانية عشرة ظهر يوم الخميس الأول من أكتوبر ٢٠٢٠.


ويتضمن جدول أعمال الجلسة التي ستعقد ظهر الغد، أربعة بنود هي:


أولًا - قرار رئيـس جمهـورية مصر العربية رقم (570) لسنة 2020 بدعـوة المجلـس للانعقاد لافتتــاح دور الانعقاد العادي السادس للفصل التشريعي الأول.


ثانيًا - قرار رئيـس جمهـورية مصر العربية رقم (478) لسنة 2020 بفض دور الانعقاد العادي الخامس للفصل التشريعي الأول.


 ثالثًا - الاعتــذارات .


 رابعًا - الرســــائل . 


ومن المقرر أن تبدأ الجلسة بتلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم (570) لسنة 2020، بدعوة مجلس النواب لافتتاح دور الانعقاد السادس من الفصل التشريعي الأول، ثم يتم تلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم (478) لسنة 2020 بفض دور الانعقاد العادى الخامس للفصل التشريعى الأول، ثم تُتلى بعد ذلك الاعتذارات والرسائل.


جلسة إجرائية


وفي تصريحات له أمس، كشف سليمان وهدان وكيل مجلس النواب تفاصيل دعوة الرئيس السيسي مجلس النواب للانعقاد، مؤكدا أنها جلسة إجرائية واحدة فقط لا غير وطبقا للدستور مدتها ساعة على الأكثر، ولا يوجد شيئًا جديدًا على جدول أعمال المجلس جديدة.


وقال وهدان، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء، إن دعوة أعضاء مجلس النواب للحضور بشكل عادي وبعد ذلك سيتم رفع الجلسات لبعد إجراء الانتخابات.


وأضاف: "مفيش قلق جلسة إجرائية فقط لا غير طبقا للدستور المصري، وهناك من يثير البلبلة وعلينا الحذر"، مؤكدا أن مجلس النواب يتمتع بكامل اختصاصاته حتى انتخاب مجلس جديد.