الثلاثاء 28 مايو 2024

للأقرباء فقط.. مراسم تشييع جثمان أمير الكويت الراحل صباح الأحمد الصباح.. وصلاة غائب في جميع المساجد

أخبار30-9-2020 | 13:53

وصل قبل قليل الجثمان الأمير الراحل صباح الأحمد الجابر الصباح إلى أرض الكويت، في الطائرة التي أقلته من الولايات المتحدة الأميركية، حيث كان في رحلة علاجية حتى توفاه الله أمس الثلاثاء.



ومن المقرر أن تجري مراسم دفن الأمير الفقيد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مقتصرة على أقربائه فقط، امتثالًا لمتطلبات السلامة والصحة العامة، حسبما أعلن وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي الشيخ علي جراح الصباح.

 

وقال الديوان الأميري الكويتي أمس إنه يقدر مشاعر المواطنين الكرام والمقيمين الفياضة في التعبير عن خالص تعازيهم وصادق مواساتهم بوفاة فقيد الوطن أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

 

صلاة غائب في جميع مساجد الكويت


وفي الوقت نفسه عممت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية على جميع مساجد الدولة بإقامة صلاة الغائب على المغفور له بإذن الله الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، كما حددت الوزارة اليوم الأربعاء بعد صلاة المغرب كوقت لأداء صلاة الغائب.


هذا ونعت الوزارة الأوقاف وفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجاير الصباح رحمه الله تعالى وجعل الجنة مثواهء وتتقدم بأحر التعازي إلى دولة الكويت قيادةً وحكومة وشعبأ على هذا المصاب الجلل.


وكان الشيخ صباح الأحمد يعالج في مستشفى بالولايات المتحدة الأمريكية، منذ 23 يوليو، بعد تعرضه لوعكة صحية، حتى رحل عن عالمنا أمس الثلاثاء عن عمر يناهز الـ91 عاما.


أدى الشيخ نَوَّاف الأحمد الصباح، صباح اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية أميرا لدولة الكويت أمام مجلس الأمة، خلفا للشيخ صباح الأحمد الصباح، وهو الأمير السادس عشر للكويت، والسادس بعد الاستقلال من المملكة المتحدة.