السبت 28 سبتمبر 2024

جامعة بني سويف تستعد للعام الدراسي.. ولا زيادة في المصروفات

محافظات30-9-2020 | 17:04

 أكد رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن، عدم زيادة المصروفات الدراسية بكليات الجامعة ومعاهدها والمدن الجامعية، للعام الدراسي الجديد 2021/2020.


وأوضح رئيس الجامعة -في بيان اليوم الأربعاء- أن الجامعة تتحمل المصروفات الدراسية ودعم الطلاب غير القادرين من خلال صندوق التكافل الاجتماعي، بالإضافة الى الدعم الكامل للرعاية الصحية للطلاب في الحالات المرضية المختلفة، مشددًا على الاهتمام بدعم الطلاب سواء غير القادرين أو الطلاب ذوي القدرات الخاصة أو الطلاب المتفوقون وتقديم كل أوجه الدعم والرعاية والتشجيع لهم ليحتفظوا بتفوقهم وتميزهم.


وشدد على ضرورة الانتهاء من صيانة المدرجات والمعامل والقاعات الدراسية والتأكد من جاهزيتها لاستقبال الطلاب وإعلان الجداول الدراسية وتواجد وانتظام القيادات الجامعية، مؤكدا وضع خطة لاستقبال الطلاب الجدد والاحتفاء بهم وتعريفهم بنظام الدراسة ومرافق الجامعة، وتعريفهم بجامعتهم وتاريخها.


وطالب حسن عمداء الكليات بوضع خطة لحضور إدارة وقيادات لكل الكليات وتسليمها خلال أيام وقبل بدء العام الدراسي الجديد، وتشكيل لجان من عمداء الكليات حيث تضم اللجنة الأولى جميع القطاع الطبى لوضع خطة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا والإجراءات التى سيتم تنفيذها وتوعية الطلاب قبل بدء العام الدراسى الجديد.


ولفت إلى أنه سيتم عقد اجتماع أسبوعي بكل لجنة لمناقشة آخر التطورات والاستعدادات، كما ناقش المجلس نظام التعليم الهجين وكيفية تطبيقه بالإضافة إلى تحسين جودة التعليم ليتوافق مع النظم العالمية خاصةً بعد ظهور فيروس كورونا الذي أوجب استحداث أنظمة متطورة للتعليم بعيدًا عن الأنظمة التقليدية، واستخدام تقنيات وعناصر التعليم الإلكتروني، واستخدام وسائل التعليم عن بعد المختلفة من خلال منصة التعليم الالكتروني.


وأشار إلى أن التعليم الهجين يعتمد على الدمج بين التعلم وجهًا لوجه والتعلم عن بعد، ويمكن الطالب من الحصول على الجانب المعرفي وبعض المهارات من خلال التعلم عن بعد، الأمر الذي يُسهم في تقليل الكثافة الطلابية، إلى جانب تحقيق أمثل استفادة من خبرة أعضاء هيئة التدريس، مع تحقيق أقصى استفادة من البنية التحتية للجامعات.