السبت 25 مايو 2024

عقوبات أمريكية جديدة على بشار الأسد لإجباره على التنحي

عرب وعالم30-9-2020 | 18:43

أعلنت إدارة ترامب اليوم الأربعاء عن أكثر من عشرة عقوبات جديدة على المسؤولين الحكوميين والعسكريين ورجال الأعمال المرتبطين بالرئيس السوري بشار الأسد.


وأدرجت الإدارة الأمريكية  منتهكي حقوق الإنسان في قائمة سوداء لارتكابهم فظائع ضد المدنيين طوال الحرب الأهلية التي استمرت تسع سنوات في ذلك البلد.


قال وزير الخارجية مايك بومبيو إن حملة العقوبات الأمريكية ضد الحكومة السورية لن تنتهي حتى ينفذ الأسد قرارًا سياسيًا من الأمم المتحدة بشأن الحرب الأهلية.


وأضافت إدارة ترامب محافظ البنك المركزي السوري ورئيس المخابرات إلى القائمة السوداء للعقوبات لبيوم الأربعاء ، إلى جانب رجل أعمال سوري والعديد من شركاته، في إطار سلسلة من الإجراءات الأمريكية التي تهدف إلى الإطاحة بالرئيس بشار الأسد.


وقالت وزارة الخزانة الأمريكية ووزارة الخارجية الأمريكية إن الإجراء يهدف إلى محاسبة الأفراد على مساعدة حكومة يتهمها مسؤولون غربيون وجماعات حقوق الإنسان بارتكاب جرائم حرب طوال الحرب الأهلية المستمرة منذ فترة طويلة، بما في ذلك استخدام الأسلحة الكيماوية.


ويقول مسؤولو وزارة الخزانة إن إدراج رجل الأعمال البارز، خضر طاهر بن علي في القائمة السوداء، و 13 شركة من شركاته يجب أن يساعد أيضًا في تعطيل تدفقات التمويل التي تساعد على إبقاء الأسد وعائلته في السلطة.


ولم ترد البعثة السورية لدى الأمم المتحدة على الفور على طلب للتعليق. ولم تنجح الجهود المبذولة للوصول  بن علي على الفور.

    الاكثر قراءة