الخميس 23 مايو 2024

توقيع عقد إنشاء محطة محولات "حوش عيسى" بقيمة 250 مليون جنيه

محافظات1-10-2020 | 12:32

وقعت المهندسة صباح مشالى رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، صباح اليوم الخميس، مع الاتحاد المكون من Energya power-Telecom solutions&"Xian Electric Engineering Co,and XD-EGMAC ، عقدًا لإنشاء مشروع محطة محولات حوش عيسى  جهد 220/66/11 ك.ف بمنطقة كهرباء "إسكندرية وغرب الدلتا"، وذلك لمجابهة زيادة الاحمال بمحافظة البحيرة .

 

وأوضحت مشالى أن العقد يتضمن إنشاء مشروع محطة محولات حوش عيسى  جهد بمهمات جهد 220&66 ك.ف من النوع المعزول بالغاز (GIS) سعة (2×175+4×40) م.ف.أ شاملة المحولات 175م.ف.أ وربطها بالشبكة على جهد 220ك.ف .

 

وأضافت أن المشروع يهدف إلى توفير التغذية الكهربية المطلوبة للمنطقة الصناعية بحوش عيسى والمنطقة السكنية بصحراء البوصيلى برشيد ودعم الشبكة القومية لمجابهة زيادة الاحمال بمحافظة البحيرة.

 

وأوضحت "مشالي" أن القيمة الإجمالية للتعاقد تبلغ حوالى 250 مليون جنيه مصري، ويتم التمويل من المصادر الذاتية للشركة المصرية لنقل الكهرباء والشركة العربية للمشروعات والتطوير العمرانى وبمدة تنفيذ تصل إلى حوالى 12 شهراً من تاريخ  توقيع العقد .

 

وتأتى هذه الأعمال تأكيداً لتوجيهات السيد رئيس الجهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي لتدعيم الشبكة الكهربائية بمحافظات مصر المختلفة ، وفي إطار الجهود الضخمة التي يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتطوير شبكات نقل الكهرباء بمحافظات مصر المختلفة  ضمن خطة رفع جودة التغذية الكهربائية المقدمة على مستوى الجمهورية وذلك مع إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد في اطار الإجراءات العامة التي تقوم بها أجهزة الدولة والحكومة المصرية للحفاظ على سلامة العاملين بما لايؤثر على حسن سير العمل وجودته مع التشديد على الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة لتحقيق النمو المستدام .