الجمعة 31 مايو 2024

دعم بالمليارات.. ألمانيا تساند إثيوبيا في هذه الكارثة

عرب وعالم1-10-2020 | 13:45


وسط تفشي فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، تلقت إثيوبيا، المساعدات من عدد من الدول لمواجهة الأزمة.


ووقعت إثيوبيا  اتفاقية مع السلطات الألمانية، للحصول على منحة قدرها 100 مليون يورو أي ما يتجاوز 4 مليار بير إثيوبي،  وأوكلت برلين مهمة توقيع الاتفاقية لسفيرها لدى إثيوبيا ستفين أوير، فيما مثل "أديس أبابا" وزير المالية أحمد شيدي.


وحسبما نقلت النسخة الإنجليزية من وكالة الأنباء الإثيوبية، تهدف المنحة إلى دعم تنفيذ خطط الدولة الإفريقية للاستعداد والاستجابة لأزمة فيروس كورونا.


ورأى الوزير الإثيوبي أن بلاده ستعمل على تنفيذ إجراءات لتعافي الاقتصاد، لضمان عمل المهام الأساسية، علاوة على تحسين قدرات القطاع الصحي لمواجهة تفشي الوباء.


وأضاف أن الدعم سيساعد في التوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية، لتشمل الفئات الأكثر ضعفًا من السكان، وسيمكن الدولة من احتواء انتشار المرض، ومن التكيف مع تداعياته.


يشار إلى أن إثيوبيا  تحتل مرتبة متقدمة في قائمة الدول الإفريقية الأكثر تضررًا من انتشار الوباء، لتأتي في المركز الرابع من حيث عدد حالات الإصابة. 


وبحسب موقع «ورلد ميتر» للإحصائيات، بلغ إجمالي عدد مصابي الوباء المستجد بين سكانها 75 ألفًا و368 مصابًا، أما عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالمرض فبلغ 1198 حالة، وهي خامس دول القارة في عدد الوفيات.