الجمعة 27 سبتمبر 2024

نافالني يتهم "قتلة بوتين الخفيين" بمحاولة تسميمه: لا أملك أي تفسيرات أخرى

عرب وعالم1-10-2020 | 16:14

اتهم المعارض الروسي أليكسي نافالني،  الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بمحاولة قتله في تصريحات أثارت حالة من الجدل في البلاد، اليوم الخميس.


وحسبما نقل موقع "دويتش فيله"، اتهم نافالني الرئيس الروسي، بالوقوف وراء محاولة قتله، وأنه لا يمتلك أي تفسيرات أخرى لما تعرض له.


وقال المعارض الروسي إنه انتقل إلى العاصمة الألمانية برلين لتلقي الرعاية الصحية بعد تسميمه من قبل بوتين، لكنه أكد على عودته إلى بلاده قريبًا، ولن يترك الساحة لرئيس البلاد.


وأصيب المعارض الأربعيني بالتسمم، وهو على متن إحدى الطائرات المتوجهة من مقاطعة تومسك إلى العاصمة الروسية، دخل في أعقابها في غيبوبة ونقل للعلاج في ألمانيا، فيما تشير تقارير إلى أن السم قد يكون وضع له في شراب تناوله بالمطار.


وتؤكد ألمانيا أن المعارض الروسي تم تسميمه بسم الأعصاب نوفيتشوك، الذي يعود إنتاجه إلى عصر الاتحاد السوفيتي، وهو ما أبقاه في غرفة العناية المركزة لمدة تزيد عن عشرين يومًا.


وأكد نافالني أن ماجرى لن يثنيه عن الحياة بصورة طبيعية والتحرك في بلاده، مشيرًا إلى أن الاحتياطات التي يمكن اتخاذها لتجنب ما وصفهم "قتلة بوتين الخفيين" محدودة.


يشار إلى أن هذه ليس المرة الأولى التي تُحاصر "موسكو" بشبهة تسميم شخصيات بارزة، خصوصا بعدما اتهم مجلس الدوما (النواب) في روسيا نافالني بالخيانة والخبث، وبالعمل مع أجهزة مخابرات الدول الغربية.