الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

بريطانيا يقدمون حلًا للتخلص من أزمة اللاجئين.. وحزب العمال يعترض

عرب وعالم1-10-2020 | 18:42

يفكر الوزراء البريطانيون، في تحويل العبارات المهجورة الراسية قبالة الساحل لاستقبال الأشخاص الذين يطلبون اللجوء في المملكة المتحدة.


وفقًا لـ موقع "Refugee Action " تم تقديم 35566 طلب لجوء في المملكة المتحدة في عام 2019، بانخفاض عن ذروة بلغت 84000 في عام 2002.


ووصف حزب العمال اقتراح لاستقبال الناس على العبارات بأنه "غير معقول"، فيما قال ماثيو ريكروفت، أكبر موظف مدني في وزارة الداخلية، "كل شيء مطروح على الطاولة" عندما يتعلق الأمر بـ "تحسين" نظام اللجوء في المملكة المتحدة.


ومن جانبها طلبت وزيرة الداخلية بريتي باتيل من المسؤولين النظر في السياسات، بما في ذلك إسكان الأشخاص الذين يطلبون اللجوء في الخارج.


وذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" أن وزارة الخارجية أجرت تقييمًا لجزيرة أسنسيون، وهي منطقة نائية في المملكة المتحدة في المحيط الأطلسي - تضمنت الإجراءات العملية لنقل المهاجرين آلاف الأميال – لكنها قررت عدم المضي قدمًا.


ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن الحكومة تولي "اعتبارًا جادًا" لفكرة شراء العبّارات المهجورة، وتحويلها إلى مراكز إيواء، لكنها تقول إن وزارة الداخلية رفضت اقتراحًا باستخدام منصات النفط التي تم إيقاف تشغيلها في بحر الشمال.