الخميس 23 مايو 2024

وزير التجارة المجري: مصر أهم شريك اقتصادي لنا بمنطقة الشرق الأوسط

اقتصاد2-10-2020 | 10:14

قال بيتر سيجارتو وزير الخارجية والتجارة المجري، إن بلاده حريصة على تعزيز أطر التعاون الاقتصادي والتجاري مع مصر باعتبارها أهم  شريك اقتصادي للمجر في منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا.


وأضاف خلال جلسة مباحثات مع وزيرة التجارة والصناعة المصرية، أن المرحلة الحالية تشهد زخماً سياسياً واقتصادياً غير مسبوق بين القاهرة وبودابست مدعوماً بجهود مكثفة للقيادة السياسية في البلدين لنقل العلاقات الثنائية لمستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة خاصة وأن العلاقات الدبلوماسية بين البلدين تمتد لأكثر من 92 عاماً .


وأشار إلى حرص مجتمع الأعمال المجري على التواجد بالسوق المصرية باعتباره أحد أهم الأسواق الجاذبة للاستثمار بالمنطقة، مشيراً الى أن احدى شركات انتاج اللمبات الكهربائية المجرية تستهدف الاستثمار بالسوق المصرية حيث سيقوم وفد الشركة بزيارة للقاهرة لبدء التفاوض بشأن اجراءات انشاء المشروع بالشراكة مع أحد الشركات المصرية.


وأضاف سيجارتو ان بنك الاستيراد والتصدير المجري خصص 100 مليون يورو لدعم انشاء مشروعات مصرية مجرية في كافة المجالات الصناعية بالسوق المصرية، مشيراً إلى التزام الجانب المجري بتنفيذ التعاقد الخاص بتوريد 1300 عربة سكك حديدية للجانب المصري وذلك وفق الجدول الزمني المتفق عليه بين البلدين.


ولفت إلى أنه يجري حالياً الإعداد لانعقاد اللجنة الاقتصادية المشتركة نهاية شهر أكتوبر الجاري والتي تمثل فرصة متميزة للاتفاق على المزيد من مشروعات التعاون بين مصر والمجر.