الأربعاء 29 مايو 2024

ضمن 1003 فعاليات احتفالا بالنصر.. "الأعلى للثقافة" ينظم أمسية حرب أكتوبر في الوجدان الشعبي

فن2-10-2020 | 20:20

ينظم المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي مجموعة من الأمسيات الثقافية والفنية احتفالا بالذكرى الـ 47 لانتصارات أكتوبر المجيدة ولأول مرة على قناة اليوتيوب ومنصات المجلس على شبكة الانترنت. 


من الأمسيات المقدمة احتفالا بالنصر، أمسية فكرية بعنوان «التأثيرات الثقافية لانتصارات أكتوبر المجيد» يشارك خلالها الدكتور أحمد نوار ويتحدث عن أكتوبر والفنون التشكيلية، والروائي السيد نجم الذي يناقش أكتوبر والأدب، والإعلامي حمدى الكنيسي يتحدث عن اكتوبر والإعلام ، والدكتور خالد أبو الليل يتحدث عن أكتوبر والتراث الشعبي، والدكتور جمال شقرا يناقش أكتوبر وإعادة كتابة التاريخ، والكاتب المسرحي محمد عبد الحافظ يتحدث عن ثقافة النصر وتأثيرها في النشء.

 كما ينظم المجلس أمسية فكرية بقصر ثقافة بورسعيد تتضمن ندوة بعنوان «حرب أكتوبر في الوجدان الشعبي» وأخرى بعنوان «نماذج وبطولات عن حرب أكتوبر والعدوان الثلاثي» إلى جانب معرض لفن الخط العربى للفنان خضير البورسعيدي.

تأتي الأمسيات ضمن تنظم 1003 فعالية فنية وفكرية تنظمها وزارة الثقافة المصرية في القاهرة والمحافظات بمختلف المواقع الثقافية احتفالا بالذكرى الـ 47 لانتصارات أكتوبر المجيدة ولأول مرة على قناة الوزارة باليوتيوب وكذلك المنصات الالكترونية التابعة للقطاعات على شبكة الانترنت .