الأحد 22 سبتمبر 2024

تعرف على جدول احتفالات صندوق التنمية الثقافية بالذكرى الـ47 لنصر أكتوبر

فن2-10-2020 | 22:41

يقدم صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبد الوهاب برنامجًا متميزًا على مدار الشهر يتضمن العديد من الأمسيات الفنية والثقافية المتنوعة، احتفالا بالذكرى الـ 47 لانتصارات أكتوبر المجيدة ولأول مرة على قناة اليوتيوب ومنصات المجلس على شبكة الانترنت. 

يستضيف قصر الأمير طاز عرضًا مسرحيًا بعنوان «حدث في مثل هذا اليوم» لفريق المسرح بالمركز، وذلك في السابعة مساء أيام 5-6-7-12-13 أكتوبر.

كما يقيم بيت الغناء العربي «بقصر الأمير بشتاك» حفل شباب الغناء العربي «وطنيات» بمشاركة الأصوات الذهبية، وذلك في السابعة مساء 8 أكتوبر.

في نفس السياق يُقام بمركز إبداع الطفل «بيت العيني» حفلاً غنائياً لفريق كورال أطفال المركز، وذلك في الواحدة ظهر 8 أكتوبر.

وينظم مركز طلعت حرب الثقافي ورشة لعمل جدارية بعنوان «أكتوبر حضارة وبناء» فى الثالثة مساء 10 أكتوبر، يعقبها حفلاً موسيقياً لكورال المركز في السادسة مساءً، ويعقد لقاًء ثقافيًا بعنوان «تحديات الأمن القومي المصري في العصر الحديث» يحاضر فيه نخبة من أبطال وقادة حرب أكتوبر  هم (لواء أركان حرب ناجي عبد العزيز محمد شهود- لواء أركان حرب عاصم شوك- لواء محمد بيومي) في الخامسة مساء 11 أكتوبر، يليه في ذات اليوم عرضًا مسرحيًا بعنوان «عودة شهيد» لفرقة شباب «كولنكا» فى السابعة مساًء.

كما ينظم المركز رحلة تعليمية ثقافية وترفيهية إلى بانوراما حرب أكتوبر لمجموعة من الأطفال وذلك في العاشرة صباح 12 أكتوبر، يعقبها لقاًء مع الإعلامية «هالة الشاروني» يتضمن حواديت وحكي وعرض فيلم للأطفال عن أكتوبر في الواحدة ظهراً، ثم حفلًا موسيقيًا لفريق السمسمية في السادسة مساًء

كما يقيم مركز إبداع الحرية بالإسكندرية إحتفالية ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة بحضور أبطال أكتوبر وبمشاركة مجموعة من الفنانين والعازفين في السادسة والنصف مساء 11 أكتوبر.

تأتي الأمسيات ضمن تنظيم 1003 فعالية فنية وفكرية تنظمها وزارة الثقافة المصرية في القاهرة والمحافظات بمختلف المواقع الثقافية احتفالا بالذكرى الـ 47 لانتصارات أكتوبر المجيدة ولأول مرة على قناة الوزارة باليوتيوب وكذلك المنصات الالكترونية التابعة للقطاعات على شبكة الانترنت .