الثلاثاء 14 مايو 2024

الصحة: خطة للتعامل مع الطلاب المصابين بفيروس كورونا فور بدء الدراسة

أخبار3-10-2020 | 11:44

حددت وزارة الصحة والسكان، خطة للتعامل مع الطلاب، في حال الاشتباه في وجود إصابة بفيروس كورونا "كوفيد-19"، ضمن خطة الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد.

وقالت الوزارة، إنه بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، سيتم عمل نظام تتبع إلكترونى لتتبع الإصابات، والذي يشمل بيانات المواطنين، لسهولة التعرف على الأشخاص المصابين ولديهم أبناء بالمدارس للتعامل معهم، وموقف أبنائهم من الذهاب للمدارس من عدمه.

 كذلك تشمل خطة التعامل، وجود غرفة عزل بالمدارس، لعزل أى طلاب، تظهر عليه أعراض الإصابة بالفيروس، وإرسال سيارة إسعاف، لنقله للمستشفى، لإجراء الفحوصات اللازمة والتأكد من إصابته من عدمه، وفى حال اكتشاف إصابته، يتم حصر المخالطين له من الطلاب، والتأكد من عدم انتقال العدوى لهم، وكذلك أفراد أسرته.

كما سيتم حصر أيام الغياب، والتواصل مع الأهل لمعرفة الأسباب، وفى حال يكون الإصابة بفيروس كورونا يتم التوجه للاسرة وإجراء الفحوصات لأفرادها وتطبيق العزل للمصابين، وتوفير أماكن لنقل الطلاب المصابين فى حالة الحاجة للمستشفى. 

من جهة أخرى، تم التنسيق بين وزارتى الصحة والتربية والتعليم، لوجود مراقب صحى بكل مدرسة، لمتابعة الوضع الصحى للطلاب، والتدخل فى حال ظهور أعراض إصابة على أى منهم.  


    Dr.Radwa
    Egypt Air