الأحد 19 مايو 2024

موظفان بجامعة الإسكندرية يستوليان على 1.6 مليون جنيه

28-1-2017 | 16:43

تجرى نيابة الأموال العامة بالإسكندرية، تحقيقات موسعة، حول استيلاء موظف بكلية الصيدلة، على 1.6 مليون جنيه من أموال جامعة الإسكندرية، بالاتفاق مع موظف آخر.

كانت أجهزة الأمن بالإسكندرية، قد ألقت القبض على موظف بكلية صيدلة جامعة الإسكندرية، لاشتراكه مع آخر فى استغلال موقعهما الوظيفى، والاستيلاء على أموال خاصة بالجامعة.

وأكدت تحريات ومعلومات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قيام "هشام . م"، إخصائى شئون تعليم وطلاب ومسئول شهادات التخرج بكلية الصيدلة جامعة الإسكندرية، و"أحمد. ع"، كاتب شئون إدارية ومسئول بيع طوابع الخدمة التعليمية بكلية الصيدلة، باستغلال موقعهما الوظيفى خلال الفترة من عام 2011 حتى عام 2016 بالكلية، والاستيلاء على رسوم استخراج شهادات التخرج، وقيمة طوابع الخدمات التعليمية المقلدة بمعرفتهما وغير الصادرة عن الكلية، بإجمالى مليون و622 ألف جنيه، وعدم توريده لخزانة الكلية.

وأكد المفتش المالى بإدارة التوجيه المالى بالجامعة، صحة ما ورد من معلومات وما توصلت إليه التحريات، كما أمكن التوصل إلى المستندات المؤيدة لصحة الواقعة.

تم ضبط المتهم الأول وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع المتهم الثانى، وأن الأخير طبع تلك الطوابع على جهاز الكمبيوتر الخاص بعمله، كما استخدم طوابع سبق استخدامها.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق، مع استمرار الجهود لضبط المتهم الثانى.

    الاكثر قراءة