الإثنين 10 يونيو 2024

وزير الآثار عن الكشف الجديد بسقارة: لسه في توابيت تحت كتير

أخبار3-10-2020 | 19:53

قال خالد العناني وزير السياحة والآثار، اليوم السبت، إن الكشف الجديد بمنطقة سقارة يبلغ عمقه من 10 إلى 12 مترًا، مشيرًا إلى أن الكشف به مجموعة من المقابر الجماعية ترجع إلى العصر المتأخر.

وأضاف العناني، خلال لقاء لبرنامج «من القاهرة»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو عبدالحميد عبر فضائية «سكاي نيوز عربية»، مساء السبت، أن المقابر عمرها 2600 عام، قائلًا إن العدد الإجمالي المعلن للتوابيت بلغ 59.

وتابع: «لسه في توابيت تحت كتير، بداية الكشف اليوم ونستكمل الفترة المقبلة»، موضحًا أن الكشف تم داخل منطقة هامة في سقارة الأثرية، ضمن أحد أجزاء جبانة منف أول عاصمة لمصر الموحدة، وأحد مواقع التراث العالمي.

وأوضح وزير السياحة والآثار أن التوابيت تعود لكهنة وكبار موظفين عاشوا في منطقة منف، إضافة إلى مجموعة من العائلات تربطهم صلات قرابة وصلات تقارب وظيفي.

وأعلنت وزارة السياحة والآثار عن كشف أثري جديد بمنطقة سقارة، نتيجة لأعمال البعثة الأثرية المصرية التابعة للمجلس الأعلى للآثار، برئاسة الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس.

وقال وزير السياحة والآثار، الدكتور خالد العناني، إن الكشف الأثري اليوم بأيادي مصرية خالصة برئاسة الدكتور مصطفى وزيري، حيث جرى الكشف عن 59 تابوتا وعشرات المومياوات وتمثال من البرونز من داخل 3 آبار بمنطقة سقارة الأثرية.

    الاكثر قراءة