الأحد 16 يونيو 2024

ترامب يقاطع عشاء مراسلي البيت الأبيض السبت المقبل

23-4-2017 | 21:09

يبدو أن الأزمة التي تصاعدت وتيرتها بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والإعلام لن تهدأ قريبا ، فالأزمة التي وصلت ذروتها عندما اتهم ترامب وسائل الإعلام الأمريكية بأنها تهاجمه و تقوم بتزييف الحقائق لمصلحة خصومه بل وصفها بأنها "عدوة للشعب الأمريكي"، تعود لتتصدر المشهد من جديد حيث تلقي بظلالها علي عشاء رابطة مراسلين البيت الأبيض.

حيث يقاطع الرئيس ترمب عشاء مراسلين البيت الأبيض ، المقرر إقامته يوم السبت المقبل الموافق 29 أبريل الجاري - مخالفا بذلك تقليدا أمريكيا متبعا منذ سنين- وفقا لما نشرته صحيفة التايم الأمريكية .

وبحسب الصحيفة ، فإن خطة ترامب البديلة لهذا اليوم ، أنه سيقوم في هذا التوقيت بالمشاركة في مسيرة بولاية بنسلفانيا " بمناسبة مرور أول 100 يوم علي رئاسته وذلك ليلة السبت المقبل وفقا لما غرد به ترمب عبر توتير.

وأوضحت صحيفة التايم الأمريكية في تقرير لها اليوم الأحد ، أن عشاء مراسلي البيت الأبيض ليلة 29 إبريل ، هو حدث سنوي لا يخلو عادة من المزاج والكوميديا التي تجمع بين موظفي البيت الأبيض والصحافة .

ولفتت الصحيفة إلي أنه منذ عام 1921، يحضر جميع الرؤساء الأمريكيين عشاء مراسلي البيت الأبيض ، و هو حفل سنوي، يستقطب المشاهير والصحفيين والسياسيين وعادة ما يحضره الرئيس الأمريكي، و يُلقي خطابا يغلب عليه المرح.

وأشارت الصحيفة إلي أن الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، حضر الحفل ثماني مرات، وفي سنوات ماضية، حضر دونالد ترمب نفسه ذلك العشاء، و لكنه و بعد أن أصبح رئيسًا للولايات المتحدة - و في واقعة فريدة من نوعها أعلن ترامب، عدم حضوره لعشاء رابطة مراسلي البيت الأبيض في 29 أبريل المقبل

وأعلن ترامب في فبراير الماضي أنه لن يحضر العشاء، ولكن حتى تغريدة أمس السبت، لم يكن واضحا ما هي خططه البديلة.

وقال جيف ماسون، رئيس جمعية المراسلين في البيت الأبيض ومراسل في رويترز، إن حفل عشاء كان وسيظل احتفالا بالتعديل الأول بغض النظر عن حضور ترمب. ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن ماسون قوله " سنحتفل بالتعديل الأول في عشاء مراسلي البيت الأبيض الأسبوع المقبل ، ونتطلع إلى القيام بذلك.

ومعروف عن عشاء رابطة مراسلي البيت الأبيض أنه حافل بالمشاكسات، ويجمع الصحفيين والمشاهير بالرئيس، وتوضع فيه الخلافات جانبا لإطلاق النكات وإضفاء جو من المرح .