الأربعاء 26 يونيو 2024

«التنمية المحلية» تتابع ملف التصالح على مخالفات البناء وجدية التصالح ببورسعيد

أخبار4-10-2020 | 13:33

تابع اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، مع محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، موقف ملف التصالح فى بعض مخالفات البناء وسداد جدية التصالح ومعدلات التنفيذ على مستوى مراكز المحافظة وجملة العوائد المحصلة حتى الآن.

جاء ذلك خلال لقاء عقد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، مع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وذلك بمقر الوزارة .

وأشار اللواء عادل  الغضبان، إلى التخفيضات التي قامت بها المحافظة في أسعار التصالح تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بالتخفيف على المواطنين ومراعاة البعد الاجتماعي، مشيراً إلى أن عدد طلبات التصالح المقدمة إلى المراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن وصلت إلى حوالي ٢٢٢١ طلبا.

وأكد اللواء عادل الغضبان، أن العمل مستمر بجميع المراكز التكنولوجية بالأحياء طول أيام الأسبوع مع تقديم التيسيرات والتسهيلات الكاملة للراغبين في التصالح وتذليل أي عقبات تواجههم لسرعة تقنين أوضاعهم وفقًا للاشتراطات القانونية قبل انتهاء المدة المحددة.

كما عرض محافظ بورسعيد موقف تقنين الأراضي وجهود إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة.

وشدد اللواء محمود شعراوى على أهمية فرض سيادة القانون وعدم السماح بعودة أى تعديات جديدة على أملاك وأراضى الدولة في بورسعيد أو القيام باَي مخالفات مباني جديدة والإزالة الفورية لها.