الأحد 12 مايو 2024

وزير التنمية المحلية ومحافظ بورسعيد يبحثان آخر مستجدات سير العمل بالمنطقة الصناعية

أخبار4-10-2020 | 14:03


بحث وزير التنمية المحلية محمود شعراوي مع محافظ بورسعيد عادل الغضبان، آخر المستجدات الخاصة بسير العمل في المنطقة الصناعية بجنوب بورسعيد، والتي تضم 429 مصنعًا، فضلا عن مناقشة جهود جذب الاستثمارات وتشجيع المستثمرين والاستفادة من الفرص الموجودة، بما يسهم في إنشاء المزيد من المشروعات الصناعية وتوفير فرص العمل للشباب.


وأكد شعراوي - خلال اللقاء الذي عُقد اليوم الأحد - اهتمام الوزارة بملف تشغيل الشباب وتوفير فرص عمل لهم بمختلف المحافظات على أكثر من محور، والاستفادة من الميزة التنافسية التي تتمتع بها المحافظات والتي تأتي على رأسها بورسعيد في ظل امتلاكها للعديد من القدرات الصناعية الكبرى والتي تؤهلها لتكون مركزًا صناعيًا ولوجيستيًا لنفاذ الصادرات المصرية للخارج.


وأشاد بجهود المحافظة في تقديم الدعم للمستثمر الجاد لتوفير فرص عمل للشباب، والتنسيق الذي يجري مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لخلق فرص عمل لأبناء المحافظة.


وحول ملف التعديات على أملاك الدولة، أكد أهمية فرض سيادة القانون وعدم السماح بعودة أية تعديات جديدة على أملاك وأراضي الدولة في بورسعيد أو القيام بأية مخالفات بالمباني الجديدة والإزالة الفورية لها.


وحول ملف رفع المخلفات والإشغالات من كافة أحياء المحافظة، أوضح أهمية استمرار جهود رفع المخلفات والإشغالات لإظهار المحافظة بالمستوى الحضاري والسياحي الذي تستحقه خاصة في إطار مشروعات تطوير وتجميل الميادين الرئيسية والحدائق التي تم الانتهاء منها خلال العام الجاري.


وأكد شعراوي أهمية استمرار جهود المحافظة لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا والقرارات الصادرة من مجلس الوزراء في هذا الشأن خاصة في ظل الاستعداد للعام الدراسي الجديد والقيام بأعمال التطهير والتعقيم بشكل دوري.


وتابع الجانبان جهود الأجهزة التنفيذية لمواجهة موسم الأمطار والسيول خلال فصل الشتاء وتجهيز كافة المعدات والماكينات لسرعة التعامل مع المواقف الطارئة وفقاً للخطط الموضوعة لذلك.


واستعرضا ، معدلات تنفيذ عدد من المشروعات الجارية على أرض المحافظة بمختلف المجالات التي تهم المواطنين بما يساهم في تحسين الخدمات، وعلى رأسها مشروعات البنية التحتية ورفع كفاءة وتطوير الطرق الداخلية والتي ستخدم عملية الاستثمار والتنمية، كما تم متابعة ملف تطوير وتجميل الشوارع والميادين بالمحافظة وخلق محاور مرورية جديدة والتي لاقت استحسان مواطني المحافظة والمترددين عليها من المحافظات المجاورة .


من جهته، أشار الغضبان إلى التخفيضات التي قامت بها المحافظة في أسعار التصالح تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالتخفيف على المواطنين ومراعاة البعد الاجتماعي، موضحًا أن عدد طلبات التصالح المقدمة إلى المراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن وصلت إلى حوالي 2221 طلبًا.


وقال إن المحافظة تشهد خلال الفترة الحالية طفرة غير مسبوقة فى القطاع الصناعي وإقامة المشروعات الصناعية العملاقة ومن بينها أكبر مصنع بالشرق الأوسط لإنتاج إطارات المركبات ابتداء من الدراجات النارية وحتى المعدات الثقيلة والجرارات، مؤكدًا حرصه على تقديم كل الدعم للمستثمر الجاد وتذليل أي معوقات تواجهه بما يخدم جهود الدولة في هذا الشأن.


وحول منظومة التأمين الصحي الشامل، أكد الغضبان أن المحافظة حققت انجازًا في أقل من عام منذ بدايتها بالقضاء على قوائم الانتظار في عمليات القلب المختلفة، مشيرًا إلى أن المنظومة الجديدة تسير بصورة جيدة وبإشادة كبيرة من مواطني بورسعيد الذين شعروا بالطفرة التي شهدتها المحافظة في هذا القطاع الهام منذ إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي لها بالمحافظة نهاية عام 2019 وحتى الآن، فضلا عن تحقيق بورسعيد انطلاقة في مشروع التحول الرقمي على مستوى مصر.


    Dr.Radwa
    Egypt Air