الأربعاء 3 يوليو 2024

محافظ الشرقية: 112 ألفا تقدموا للتصالح وسددوا أكثر من نصف مليون جنيه

محافظات4-10-2020 | 14:09

 قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، إن 112 ألف موطن تقدموا بأوراقهم للتصالح في مخالفات البناء وسددوا أكثر من نصف مليون جنيه، حيث أن المراكز التكنولوجية والوحدات المحلية القروية شهدت إقبالًا كبيرًا من أصحاب العقارات والأبراج المخالفة؛ لتقنين أوضاعهم.


وأضاف غراب - في تصريح اليوم الأحد - "أن التسابق على التصالح يرجع لتخفيض قيمة سعر المتر المربع بالمدن بنسبة 35%، وقيمة الرسوم المقررة لتقنين أراضي أملاك الدولة بنسبة 40% شريطة أن يقوم المتعدي بسداد مقدم 25% من إجمالي القيمة، وتخفيض نسبة 50% من إجمالي المبلغ لمن يسدد القيمة كاملة".


وأوضح أنه تم احتساب قيمة المتر المسطح بالعزب والقرى التابعة للمدن والمناطق العشوائية ذات المستوى المعيشي المنخفض والتي تقع داخل و خارج الأحوزة العمرانية المعتمدة بواقع 50 جنيهًا للمتر الواحد أسوة بالقرى والعزب؛ لمراعاة البعد الاجتماعي والاقتصادي لقاطني هذه المناطق.


ووجه رؤساء الوحدات المحلية بالمدن والأحياء والقرى بضرورة استمرار تلقي طلبات التصالح يومي الجمعة والسبت علاوة على أيام الأسبوع لمد ساعات العمل إلى ما بعد 6 مساءً وتزويد المراكز التكنولوجية بمندوبين من البنوك الحكومية لتحصيل مقدم جدية التصالح، وتخفيف التزاحم والتكدس أمام البنوك وتزويدها بعمالة مدربة وأجهزة حاسب آلي لسرعة التعامل مع المواطنين.


وأشار إلى أنه سيتم تقييم أداء رؤساء الوحدات المحلية بالمدن والأحياء والقرى خلال الفترة الحالية بمدى قدرتهم على تحقيق أعلى نسبة في التصالحات مع أصحاب العقارات المخالفة والمتعدين على أملاك الدولة وأعلى عائدات في المحافظة وبمدى رضا المواطنين عن أدائهم.


    الاكثر قراءة